مكان صغير مكون من طابقين، جدرانه مطلية باللون البني، تزينه الأشجار الخضراء من الخارج، خطف قلوب الجميع، خاصة بعد ظهوره في مسلسل «حالة خاصة»، هو مكتبة الأصدقاء، التي شهدت تصوير عدة مشاهد جمعت بين «نديم» الذي يجسد دوره طه دسوقي، و«عم جميل» الذي يجسده الفنان نبيل علي ماهر، وارتبط بها الجمهور لأنها ساعدت «نديم» على التعافي من مرض التوحد، إذ كان مرتبطًا بها ويتواجد داخلها لساعات طويلة مع صديقه الوحيد «عم جميل».

مكتبة الأصدقاء بمسلسل حالة خاصة 

«المكتبة دي حياة.. مش مجرد مكتبة.. كفاية أنها عرفتني على نديم صديقي الوحيد».. كلمات تمس القلب قالها الفنان نبيل علي ماهر، في أحد مشاهد المسلسل، ما جعل الجمهور يبحث عن المكتبة، التي لاقت تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي زيارة «الوطن» للمكتبة التي تقع في حي المعادي، تجولت بداخلها لترصد بعدستها كواليس المسلسل الذي نال إعجاب الجمهور، وقدم نموذجًا إيجابيًا لمرضى التوحد وكيفية التعامل معهم واكتشاف مواهبهم وتسخير طاقاتهم.

يحكي أيمن حمدي، مدير المكتبة، عن كواليس تصوير مسلسل «حالة خاصة»، داخل مكتبة «فوليوم وان»، مؤكدًا أنه ليس العمل الفني الأول الذي يتم تصويره داخل المكتبة، فمن قبل ظهرت في مسلسلي «جت سليمة» بطولة الفنانة دنيا سمير غانم و«طلقة حظ» بطولة مصطفى خاطر وأيتن عامر.

ثلاثة أيام متواصلة استغرقها تصوير مشاهد مسلسل «حالة خاصة» داخل المكتبة: «تصوير المسلسل في المكتبة أخد 3 أيام متواصلة وكنا بنقعد مع المخرجين والمنتجين لغاية الفجر»، مشيرًا إلى أن حالة من السعادة والفرحة سيطرت على أصحاب المكتبة والعاملين بعد ظهورها في المسلسل: «الكل هنا مبسوط بعد لما المكتبة ظهرت في المسلسل وحققت نجاح كبير يمكن ما كنا متوقعين ده لأني قبل كدا ظهرت في مسلسلات تانية».

الاسم الحقيقي للمكتبة 

أنشئت مكتبة «فوليوم وان» الاسم الحقيقي لـ«مكتبة الأصدقاء» عام 1993، وهي من أقدم المكتبات الموجودة في المنطقة: «المكتبة هنا موجودة بطرازها القديم وتصميمها القديم ولينا عملائنا في كل مكان لدرجة أني في ناس بتيجي من التجمع»، مضيفًا أنه يوجد لها فرعان آخران في المهندسين والشيخ زايد.

«عم جميل فين، وفين المكان اللى كان بيقعد فيه»، وغيرها من الأسئلة وجهها رواد المكتبة لمديرها في أثناء زيارتهم لها بعد ظهورها في مسلسل حالة خاصة، مشيرًا إلى أنه يأتي إليها عائلات من مختلف المحافظات: «المكتبة لاقت شهرة كبيرة بعد المسلسل وفي عائلة جابت طفلها مريض التوحد وعيشته نفس اللحظة اللي عاش فيها نديم في المكتبة»، مضيفا أن المكتبة تحتوي على مقتنيات مختلفة منها الأدوات المدرسية والأعمال اليدوية وأيضا الكتب والصحف الورقية بأنواعها المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة خاصة مسلسل حالة خاصة مواقع التواصل الاجتماعي حالة خاصة فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

موعد عرض مسلسل "بنون" بطولة هاني عادل

يطلق مسلسل "بنون" للفنان هانى عادل خلال الفترة القليلة المقبلة، ويعود إلي نوعية المسلسلات القصيرة، ومن المفترض أن يطرح على إحدى المنصات الرقمية وبالتحديد بداية من يوم ١١ يوليو الحالي. 

مسلسل بنونقصة مسلسل بنون

ومسلسل "بنون" مأخوذ عن قصة حقيقية، وتدور أحداثه حول جريمة حدثت في الواقع، ويحمل الطابع التشويقي، إذ تروي القصة جريمة غريبة ومثيرة حدثت في الواقع منذ ما يزيد عن ١٥ عاما.

 

أحداث مسلسل بنون

وقصة المسلسل تدور حول شاب من طبقة أرستقراطية غنية، يتزوج من فتاة بعد قصة حب طويلة، وبعد مدة من الزواج لا ينجب منها، وتمارس أسرته ضغوطا كبيرة عليه ليتزوج من غيرها من أجل الإنجاب، وعندما يقوم بإجراء تحاليل طبية، يكتشف أن مشكلة عدم الإنجاب ليست من زوجته والأزمة به هو.

 

ومع الضغوط التي تمارسها عائلته، يقوم بعمل إجرامي، يظلم من خلاله زوجته ويورطها، وتحدث جريمة خلال الأحداث، التي تتكشف تباعا خلال حلقات المسلسل.

مسلسل بنونأبطال مسلسل بنون

ومسلسل "بنون" يقوم ببطولته هانى عادل و بسنت شوقي، ويشاركهما البطولة محمود حجازي، هيا فياض، والعمل قصة أسامة حسام الدين، وسيناريو وحوار محمود محرم ورفيق القاضي، وإخراج أسد فولدكار، ومن إنتاج شركة "شوفها"، ومنتج فني مصطفي يورى، مدير تصوير هيثم ناصر، وديكور يوسف جو، إشراف على الإنتاج نهى فاروق و ماركو عادل، وتنفيذ إنتاج شركة "ديفرنت آرت" مصطفى يورى، كما يظهر في العمل كضيوف شرف النجوم أحمد جمال سعيد، ومحمد السعدني.

 

وروج الفنان هاني عادل للمسلسل خلال الساعات القليلة الماضية،  من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستجرام .

 

من ناحية أخري، ينتظر الفنان هاني عادل طرح مسلسل "أزمة ثقة" الذى بدأ فى تصويره خلال الفترة الماضية.

مسلسل بنون

ويجمع المسلسل في بطولته هاني عادل ونجلاء بدر وملك أحمد زاهر وهاجر الشرنوبي وتامر فرج وإيهاب فهمي ومنة فضالي، والمسلسل من تأليف أحمد صبحي، ومن إخراج وائل فهمي عبد الحميد ومن إنتاج رشا عصفور "توجيزر" وإبراهيم الصاوي "جولدن ميديا.

 

أحداث مسلسل  "أزمة ثقة" 

وتدور أحداث "أزمة ثقة" في فلك تشويقي وإثارة حول جريمة قتل يتنازع الأبطال على الفرار منها، ويقدم للمشاهد جرعة "ساسبينس" مكثفة خلال صدمات غير متوقعة ودراما متسارعة ومركزة في 15 حلقة فقط، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الرقمية خلال العام الجاري.

 

وكشف هاني عادل، أنه يجسد دور شخصية المحامي رمزي، الذي يعمل في الشئون القانونية لشركة مقاولات كبيرة، ويدخل في شباك عنبكوتية من الصراعات والتقلبات والشك التي يحاول التخلص منها، وسيظهر خلاله بدور استثنائي لم يعتده الجمهور من قبل، مؤكدا حماسه للعمل مع نجلاء بدر والمخرج وائل فهمي عبد الحميد لأول مرة، مشيرا إلى أن "أزمة ثقة" يعبر بشكل واضح جدا على فكرة المسلسل وصراعات الخيانة والثقة طول أحداثه المتسارعة.

"قطة"| مي كساب تخوض تجربة فنية جديدة "ولاد رزق 3.. القاضية" يتخطى المليون جنيه بشباك التذاكر أمس فيلم Inside Out 2 يحصد أرقام قياسية بالسينمات المصرية راندا البحيري في ذهول بعد أزمة شيرين وحسام: "كنت مصدقة إنه بيحبها" فيلم جوازة توكسيك.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس آخرها "الصفعة".. أزمات تهز عرش نجومية محمد رمضان نانسي عجرم تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "من نظرة" "هو الأساس".. محمد حماقي يستعد لطرح أحدث أعماله بشرى تعلن زواجها رسمياً بعد عام واحد من انفصالها (القصة كاملة) أغنية "أنا المرسى"| لطيفة تطلق أحدث أعمالها الغنائية

مقالات مشابهة

  • إجمالي إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر
  • تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة التونسية (صور)
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس
  • إطلاق الموقع الإلكتروني لمكتبة مركز المعلومات بمجلس الوزراء باللغة الإنجليزية
  • إطلاق الموقع الإلكتروني لمكتبة «مركز المعلومات» بمجلس الوزراء باللغة الإنجليزية
  • "مكتبة الأطفال" توقع مع نظيرتها الروسية رسالة تعاون لتبادل الخبرات المشتركة
  • العثور على جثة شخص مشنوقا داخل مخزن بالمعادي
  • موعد عرض مسلسل "بنون" بطولة هاني عادل
  • مكتبة الأطفال العامة توقع رسالة تعاون مع نظيرتها الروسية
  • مكتبة الإسكندرية تطلب متطوعين جدد لمدة 3 أشهر.. ما الشروط؟