بيروت "أ ف ب" " د ب أ ": أعلن حزب الله اللبناني اليوم استهداف ثكنتين عسكريتين إسرائيليتين وإصابتهما بشكل مباشر.

وقال حزب الله ، في بيانين منفصلين ، إن عناصره استهدفوا صباح اليوم "ثكنة برانيت" الإسرائيلية و‏مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في "ثكنة كريات شمونة" بالأسلحة الصاروخية والمناسبة.

في الأثناء أصيب مسؤول عسكري في حزب الله لأمس بجروح "خطرة" جراء ضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في مدينة النبطية في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر إن "الضربة الإسرائيلية استهدفت سيارة مسؤول عسكري في منطقة الجنوب في حزب الله، ما أدى الى إصابته بجروح خطرة، كما أصيب شخص آخر كان برفقته" في مدينة النبطية البعيدة نسبياً عن الحدود مع إسرائيل، والتي بقيت حتى الآن في منأى عن التصعيد بين الدولة العبرية والحزب منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن "مسيّرة إسرائيلية نفّذت قرابة الرابعة والربع (14:15 ت غ) من بعد ظهر اليوم عدواناً جوياً" على سيارة رباعية الدفع عند المدخل الشرقي لمدينة النبطية، ما أدى الى اشتعال النيران فيها".

واستُهدفت السيارة في شارع رئيسي في المدينة التي تقع شمال نهر الليطاني وعلى بعد 12 كيلومتر عن أقرب نقطة حدودية مع إسرائيل. وفرضت القوى العسكرية طوقاً مشدداً في موقع الاستهداف، وفق ما أفاد مصور لفرانس برس في المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة النيران تتصاعد من السيارة.

ورداً على سؤال لفرانس برس حول الضربة، اكتفى متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالقول "ننظر في هذه التقارير".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف مقر للموساد قرب تل أبيب بصواريخ فادي 4

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، يوم الثلاثاء، عن استهدافها لمقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ووحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بصواريخ، في هجوم وقع على مشارف تل أبيب.

وذكر حزب الله في بيان أن مقاتليه قصفوا قاعدة "غليلوت" التابعة للاستخبارات الإسرائيلية، الواقعة بالقرب من مدينة تل أبيب، وأشار إلى أن هذا الهجوم جاء تحت شعار "لبيك يا نصر الله"، في إشارة إلى الأمين العام للحزب الذي قُتل يوم الجمعة في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد الحزب أن مقاتليه أطلقوا "صواريخ فادي 4 على قاعدة غليلوت ومقر الموساد" ردًا على "المجازر التي يرتكبها العدو واستهدافه للمدنيين".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه لعدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، حيث دوت صافرات الإنذار في المنطقة.

وتشهد مناطق جنوب وشرق لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، قصفًا إسرائيليًا كثيفًا وغير مسبوق، منذ بدء التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر
  • حزب الله يقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي ويحقق إصابات مباشرة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريتش شخصية غير مرغوب فيها
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه حاجز للجيش اللبناني في العديسة جنوبي لبنان
  • بيان عاجل للجيش الإسرائيلي بخصوص هجماته الأخيرة على لبنان ..تفاصيل
  • موقف معقد للجيش اللبناني بعد العملية الإسرائيلية
  • حزب الله يعلن استهداف مقر للموساد قرب تل أبيب بصواريخ فادي 4
  • «الصحة اللبنانية»: 16 شهيدا و55 مصابا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على النبطية
  • حزب الله يعلن استهداف مستوطنة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً