كشفت منصة للتحقق، عن تفاصيل جديدة، تتعلق بأحد جنود الاحتلال، الذي وثق وحشية وفظائع ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة، خلال العدوان الجاري، وكان أبرزها صورة التعذيب الشهيرة لأحد المعتقلين.

ورغم مسارعة الجندي الذي يدعى يوسي غامزو ليتوفا، إلى إغلاق وحذف المحتويات الوحشية التي نشرها، إلا أنها الكثير منها انتشر ووصلت إليها حسابات عديدة، ليتبين جانب من إجرام الاحتلال في غزة.



وقام ليتوفا بإغلاق حسابه بموقع فيسبوك وتيك توك وانستغرام، وبقي حسابه على يوتيوب يعمل، ويتضمن مقاطع فيديو صورها للجرائم المرتكبة بغزة ومن أشهرها لقطات اعتقال الفلسطينيين، ومن بينهم أطفال ونساء تحت تهديد فوهات الدبابات، في ملعب اليرموك بمدينة غزة بحسب منصة "إيكاد".



لكن حسابه المتبقي عبر يوتيوب، سارع إلى حذف كافة الفيديوهات التي نشرت عليه، والتي قدمت صورة كاملة عما كان يقوم به مع كتيبة الغرانيت والناحال، اللتين رافقهما في غزة.

وكان ليتوفا يعمل مصورا فوتوغرافيا، وقبل العدوان على غزة، كان يبحث عن عمل، وفقا ما نشر بأحد المواقع، قبل أن ينضم لجيش الاحتلال، لتصوير ما كان يقوم به في غزة.

وأشارت المنصة، إلى أن مكان اعتقال الشاب الذي اشتهرت صورته، كانت في "روضة ومدرسة كلية غزة للغات"، وهي مدرسة خاصة، تعلم المنهج البريطاني في القطاع، وتقع في شارع الجلاء مقابل محطة البربري بمدينة غزة.

وتضمنت أغلب فيديوهات المصور، لقطات لمحطة البربري، وكانت المنطقة على ما يبدو نقطة تمركز للقوة التي رافقها.

وتقع المدرسة على مقربة من ملعب اليرموك، حيث يفصل بينهما مئات الأمتار، ورجحت المنصة أن يكون الشاب أحد المعتقلين من ملعب اليرموك، واقتيد إلى المدرسة من أجل مزيد من التعذيب والتحقيق.

#تحقيقات????| مصور بزي جندي إسرائيلي.. كاميرته تلذذت بالتقاط صور التعذيب بحق المدنيين في غزة.. وحاول إخفاء أمره بعد حديث الإعلام عنه.

????فريق إيكاد وفي عملية مطولة يتتبع مصورًا إسرائيليًا يعمل مع جيش الاحتلال، ويكشف من خلال أرشيفه عن فظائع ارتُكبت داخل غزة. pic.twitter.com/h7RW21xxhD — EekadFacts | إيكاد (@EekadFacts) February 8, 2024
????عبر عمليات البحث، توصلنا إلى حسابات "يوسي"، لنجد أن حسابه على الفيسبوك كان متاحًا للعامة، ثم قام بإغلاقه بعد انتشار الصورة، وبعدها حذفه كليًا.

????كما قام بحذف حسابه على الإنستغرام في 5 فبراير، ليظهر حسابه مرة أخرى في 6 فبراير، لكنه مغلق أمام العامة. pic.twitter.com/IlJYQ36HpY — EekadFacts | إيكاد (@EekadFacts) February 8, 2024
????أما الحساب الأهم للمصور "يوسي" الذي كان طرف الخيط لكشف كثير من الأحداث كان حسابه على يوتيوب.

????تضمن هذا الحساب فيديوهات عديدة توثق تحركات جيش الاحتلال، لا سيما كتيبة "الجرانيت" و"ناحال 932"، بجانب مقاطع توثق وجوده في منازل المدنيين في غزة. pic.twitter.com/zSHQqoZ2jx — EekadFacts | إيكاد (@EekadFacts) February 8, 2024
????أهم ما وثقه المصور على حسابه في يوتيوب، تصويره جريمة "ملعب اليرموك"، في 24 ديسمبر 2023.

????التي حوّل فيها جيش الاحتلال الملعب إلى "معسكر اعتقال"، حيث قام فيه بتعرية المدنيين وإهانتهم. pic.twitter.com/s5fLkKtXZM — EekadFacts | إيكاد (@EekadFacts) February 8, 2024
????بتحليل حساب "يوسي" في "Pic-Time"، وجدنا أنه يستعرض فيه كثيرًا من صوره الاحترافية؛ خاصةً المتعلقة بتصوير حفلات الزفاف.

????كما كان هناك صور أخرى لاستيلاء جنود جيش الاحتلال على منازل المدنيين في غزة واستخدام ممتلكاتهم. pic.twitter.com/3dzlf1TLUl — EekadFacts | إيكاد (@EekadFacts) February 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة الجندي غزة الاحتلال جرائم جندي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملعب الیرموک جیش الاحتلال حسابه على pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء في قصف عنيف للاحتلال على العاصمة السورية دمشق (شاهد)

أفادت وسائل إعلام سورية، مساء الاثنين، بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منطقة المزة غربي العاصمة دمشق، وذلك على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وتحدثت المصادر عن حريق في شارع الحديقة الفرنسية بمحيط منطقة المزة؛ إثر غارة إسرائيلية استهدفت هدفا متحركا، فيما دوت أصوات انفجارات عديدة في سماء العاصمة.

وقالت وسائل إعلام رسمية، إن الدفاعات الجوية اعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة السورية.

وذكرت، أن القصف الإسرائيلي استهدف اغتيال شخصيات عدة في العاصمة دمشق، فيما أعلنت وكالة الأنباء السورية مقتل المذيعة في التلفزيون الرسمي صفاء أحمد  إثر قصف إسرائيلي طال شارع الحديقة الفرنسية جانب المؤسسة العامة للاتصالات.



مشاهد من القصف الإسرائيلي على العاصمة #دمشق الذي استهدف مناطق عدة.#الجنوب #البقاع #الضاحية #لبنان #الضاحية_الجنوبية #الغارات_الجويه #جنوب_لبنان #السيد_حسن_نصرالله #العمليه_البريه #الاجتياح_البري pic.twitter.com/eMd2qbM7Nh — TheBeirutBrief | بيروت بريف (@thebeirutbrief) September 30, 2024
أنباء أولية عن عملية اغتيال نفذها طيران الاحتلال في العاصمة السورية دمشق pic.twitter.com/xm6DAKO5u9 — Hithem Abu zaid (@Abuzaid22Jor) September 30, 2024
ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، عن مصدر عسكري، قوله "حوالي الساعة 05 : 2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق".

وأضاف المصدر، "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها وأدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة".

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية، الاثنين، على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.

وذكرت حسابات مقربة من النظام السوري على منصات التواصل الاجتماعي، أن طائرة يرجح أنها مسيرة استهدفت بعض المواقع العسكرية في مناطق قرى الأسد، وضاحية قدسيا، والديماس بريف دمشق.



وأضافت أن دوي انفجارات سمع في سماء ريف دمشق يرجح أنه ناجم عن اعتراض منصات الدفاع الجوي السورية لطائرة مسيرة.

فيما لم يصدر بعد تعليق من النظام أو الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص.

ويأتي استهداف المواقع العسكرية التابعة للنظام، بعد استهداف الطيران الإسرائيلي معبر جديدة يابوس البري مع لبنان فجر الاثنين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • تفاصيل مثيرة من حزب الله.. هكذا قصف إسرائيل في الجنوب
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • حركتا المجاهدين والأحرار الفلسطينيتان تباركان الرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • عذب واغتصب وقتل العشرات من الكلاب.. تفاصيل مثيرة عن عالم حيوان شهير (صور)
  • "الأحرار" تبارك الرد الإيراني وتعتبره الطريقة الأنجح لردع الاحتلال
  • شاهد بالصور.. حسناء الإعلام السوداني تعود لإشعال مواقع التواصل بإطلالة مثيرة
  • ثلاثة شهداء في قصف عنيف للاحتلال على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. حسناء سودانية تفاجئ الحاضرين وتقدم وصلة رقص فاضحة وخليعة بمؤخرتها خلال حفل بالقاهرة
  • دعوى قضائية من أندية الدرجة الرابعة ضد اتحاد الكرة.. تفاصيل مثيرة