استقبل الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي اليوم الخميس، أوائل طلاب التحول الرقمي في مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الوعي بإنجازات الجمهورية الجديدة ومصر الرقمية التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام وكالة الفضاء المصرية بنشر ثقافة علوم تكنولوجيا الفضاء بين المدارس وتعزيز الانتماء لديهم، وتعزيز التعليم وتشجيع الشباب على اكتساب مهارات فنية وعلمية تسهم في التقدم العلمي والتكنولوجي للبلاد.

شهد اللقاء مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، ووكيل المديرية لشئون الإدارات زينب عبد الفتاح، حيث تم بحث سبل التعاون بين وكالة الفضاء المصرية ووزارة التربية والتعليم بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

واتفق الطرفان على اجراء مسابقة تثقيفية تعليمية عن علوم الفضاء يتم نشرها وتعميمها على كافة مدارس القاهرة، إلى جانب تنفيذ أنشطة خاصة بالمدارس تهتم بالتوعية عن أهمية تكنولوجيا علوم الفضاء

ضم وفد طلاب مدارس القاهرة والتحول الرقمي طلاب (الأسمرات وأهالينا والمحروسة معًا) وهي المدن التي تلقى عناية فائقة من الدولة المصرية لتنمية وبناء الإنسان فيها.

يذكر أنه تم تدشين مبادرة الوعي بإنجازات الجمهورية الجديدة والتحول الرقمي تدريب وإشراف رضا الكرداوي من الهيئة الوطنية للإعلام واستشاري تكنولوجيا التعليم، و محمود حسن منسق عام التحول الرقمي بالمديرية، وتستهدف توعية الطلاب بالمشروعات القومية التي تحققت على أرض الواقع في الجمهورية الجديدة في كل القطاعات.

اقرأ أيضاًوكالة الفضاء المصرية تنفذ برامج تدريبية استثنائية لطلاب المدارس والجامعات

وكالة الفضاء المصرية تعلن عن إطلاق القمر الصناعي «مصر سات 2»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التحول الرقمي الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي وكالة الفضاء المصرية وکالة الفضاء المصریة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

ورافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم 

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد ٥٦٨ طالبة، حرص وزير التربية والتعليم والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية. 

وأجرى وزير التربية والتعليم حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

وتفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • “سبيس 42”.. عملاق جديد في تكنولوجيا الفضاء ينضم إلى سوق أبوظبي
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي