قالت عائلة أمريكية إن القوات الإسرائيلية اعتقلت شقيقين ووالدهما الكندي في قطاع غزة خلال مداهمة ليلية فجر اليوم الخميس.

وأعلنت مسؤولة بالسفارة الأمريكية لدى القدس، اتصلت بها الأسوشيتدبرس هاتفيا من واشنطن، أن الإدارة الأمريكية على علم بأمر الاعتقال، وتتابع الوضع مع السلطات الإسرائيلية. ولم تذكر مسؤولة السفارة أي تفاصيل، وأنهت المكالمة دون ذكر اسمها.

كما لم تعلق وزارة الخارجية الأمريكية والجيش الإسرائيلي على اعتقال الشقيقين حتى الآن.

يذكر أن بوراك الآغا، 18 عاما، وهاشم الآغا، 20 عاما، شقيقان ولدا في شيكاغو، وهما من بين قرابة 50 أمريكيا ما زالوا يحاولون مغادرة قطاع غزة المحاصر بعد قرابة أربعة أشهر على الحرب.

إقرأ المزيد الصحة العالمية: إجلاء 1,243 حالة طبية عن غزة عبر رفح

ولا يزال العديد من حاملي البطاقة الخضراء وأقارب مواطنين أمريكيين يكافحون لمغادرة غزة على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة لمختلف الجهات المؤثرة على الأوضاع في غزة بمغادرتهم.

وقالت ياسمين الآغا، ابنة عم الشقيقين وهي طالبة في كلية الحقوق بجامعة نورث وسترن، إن القوات الإسرائيلية داهمت منزل العائلة بخان يونس في الخامسة فجر الخميس بتوقيت غزة. وأضافت أن الجنود قيدوا نساء وأطفال العائلة، وأخرجوهم من المنزل.

وذكرت أن الشقيقين الأمريكيين ووالدهما الكندي وعمهما المختل عقليا، واثنين آخرين من أقاربهم الذكور البالغين، خطفهم الجيش الإسرائيلي، وما زالوا مفقودين. كما اعتقلت القوات رجالا من عائلة تقيم في منزل مجاور.

الشقيقان من بين ثلاثة مواطنين أمريكيين اعتقلتهم القوات الإسرائيلية هذا الأسبوع بالتزامن مع جولة وزير الخارجية أنتوني بلينكن في المنطقة في محاولة للتوسط من اجل وقف الحرب.

من ناحية أخرى يقول مسؤولون أمريكيون إنهم ساعدوا 1300 أمريكي على مغادرة غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: أ. ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

آخر ملوك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟

أعلنت عائلة الرئيس الجنوب أفريقي السابق جاكوب زوما، خطوبة ابنته نومسيبو  (21 عاما) من ملك إسواتيني، مسواتي الثالث (56 عاما)، خلال حفل رقصة القصب السنوي المعروف باسم "أومهلانا".

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن زوما شاركت في الحفل بصفتها "ليبهوفيلا"، وهو اللقب الذي يطلق على خطيبة الملك، ما يجعلها الزوجة الـ 16 لملك إسواتيني.

وتعرف مملكة إسواتيني باسم مملكة سوازيلاند، وهي مملكة أفريقية داخلية تحيط بها جنوب أفريقيا من الشمال والجنوب والغرب، وموزمبيق من الشرق.

و"أومهلانا" هو احتفال تقليدي يجمع المئات من الفتيات والنساء للرقص أمام الملك.



ويدير ملك إسواتيني في إدارة آخر مملكة مطلقة في أفريقيا، حيث يحكم البلاد منذ عام 1986، بعد أن تولى العرش وهو في الثامنة عشرة من عمره، وتعرض لانتقادات بسبب أسلوب حياته الباذخ، بينما يعيش معظم السكان في فقر.

ووفق الصحيفة، فهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الملك مسواتي، الذي لديه العشرات من الأطفال، عن عروس أصغر سنا بكثير في حفل "أومهلانا".

وفي أيلول/ سبتمبر 2005، تم تقديم فينديلي نكامبولي البالغة من العمر 17 عاما كخطيبته الثالثة عشرة في رقصة القصب، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في ذلك الوقت أنها لفتت انتباهه في الرقصة الرئيسية في الشهر السابق.



ويحكم الملك البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة بموجب مرسوم، حيث تم حظر الأحزاب السياسية، ولا يوجد مسؤولون منتخبون إلا بصفة استشارية.

والعروس الجديدة، نومسيبو زوما، تنحدر من عائلة تعيش في ظل تعدد الزوجات، فوالدها جاكوب زوما البالغ من العمر 82 عاما، تزوج 6 مرات، وله أكثر من 20 طفلا، وكان زوما رئيسا لجنوب أفريقيا حتى عام 2018، عندما أجبر على الاستقالة بعد "اتهامات متعددة بالفساد"، بحسب الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • آخر ملوك الممالك الأفريقية المطلقة يتزوج للمرة الـ 16.. ماذا تعرف عن إسواتيني؟
  • عائلة المتضامنة الأمريكية عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل في مقتلها
  • صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة
  • عائلة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل بمقتل ابنتها برصاص القوات الإسرائيلية بالضفة
  • عائلة الناشطة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل في مقتلها برصاص القوات الإسرائيلية
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الأمم المتحدة: الناشطة الأمريكية التركية قُتلت بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • أردوغان يدين مقتل الناشطة الأمريكية على يد القوات الإسرائيلية في نابلس
  • الخارجية الفلسطينية تدين "إعدام" المتضامنة الأمريكية برصاص القوات الإسرائيلية جنوب نابلس
  • انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة