شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير النقل يطلع على أعمال الصيانة وجهود تفريغ البضائع بميناء الحديدة، في يوليو 19, 2023 14يمني برس اطلع وزير النقل عبدالوهاب الدرة، ومعه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير النقل يطلع على أعمال الصيانة وجهود تفريغ البضائع بميناء الحديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير النقل يطلع على أعمال الصيانة وجهود تفريغ...

في يوليو 19, 2023 14

يمني برس|اطلع وزير النقل عبدالوهاب الدرة، ومعه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد اسحاق اليوم الأربعاء، على سير أعمال الصيانة في الادارة العامة للشئون الفنية بميناء الحديدة.وخلال الزيارة التقى الوزير الدرة والقبطان إسحاق بمدير الشئون الفنية فهد الجبوبي وكوادر الإدارات الفنية والهندسية، واستمعا إلى شرح حول سير العمل في الادارة ومستوى الجهود التي تبذل في صيانة واصلاح المعدات وما تم إنجازه خلال العام المنصرم 1444ھ.

وناقش اللقاء البرامج المتعلقة بعملية الصيانة والتطوير لمعدات مؤسسة البحر الأحمر وخطة مواصلة اصلاح اللنشات والروافع بمينائي الحديدة والصليف للعام الهجري الجديد 1445ھ.

وأشاد وزير النقل بالقدرات الهندسية اليمنية ومبادراتها وابتكاراتها الابداعية ودورها في كسر الحصار الاقتصادي، منوها بدور قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر والادارة العامة للشئون الفنية والطاقم الفني ومدى الحرص على متابعة أعمال صيانة المعدات والآليات وفق الامكانات المتاحة لمواكبة تحديات تفعيل حركة ونشاط موانئ البحر الأحمر.

واعتبر ما تقوم به المؤسسة في تنفيذ الصيانة والاصلاح للمعدات بخبرات محلية ودعم ذاتي في ظل الظروف الصعبة لتداعيات المرحلة الاستثنائية للبلاد، انجازا نوعيا يترجم التطلعات لتحقيق الكفاءة التشغيلية لإدارة ميناء الحديدة.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ القبطان اسحاق، أن التحديات والصعاب لن تقف حجر عثرة للمضي بعزيمة في تنفيذ المسئوليات، مبينا أن المؤسسة تضع على عاتقها مصفوفة من الأولويات لمواكبة حركة دخول السفن واستعادة النشاط الملاحي والتجاري عبر ميناء الحديدة.

الى ذلك زار الوزير الدرة ومعه رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، عدد من الأرصفة في ميناء الحديدة، للاطلاع على سير العمل في التفريغ والشحن للبضائع والحاويات.

وخلال الزيارة أشاد وزير النقل بجهود العاملين في رصيف الميناء ومدى الانضباط واستمرار العمل المتواصل بما في ذلك خلال الإجازات والعطل الرسمية، موجها برفع نشاط ومعدل التفريغ للسفن والحاويات لضمان عدم تأخيرها وتحقيق السرعة في الانجاز، رافقهما خلال الزيارة مدير مكتب رئيس المؤسسة نبيل المزجاجي.

14

شارك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موانئ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 26000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 923 شاحنة و305 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7000  طن بضائع، 499 شاحنة و282 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 19000 طن بضائع، 424 شاحنة و23 سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين FUTUR ID وبوسيدون اكسبريس بينما تغادر العبارة امل، فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهي  الرياض، امل وALCUDIA EXPRESS وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس  ، كما تم تداول 3865 طن بضائع و360 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة. كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة MILAGRO علي متنها 10000 طن مواد غذائية تصدير إلى السودان.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3778 راكب بموانيها،الاربعاء 3 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 13 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • عبر الخريطة.. أبرز موانئ البحر الأحمر وحجم المبادلة السنوية
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • تداول 7 الاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 7 آلاف طن و517 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 7 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر