الثورة نت:
2024-07-30@22:22:41 GMT

وزارة الخارجية تدين العدوان الأمريكي على بغداد

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

وزارة الخارجية تدين العدوان الأمريكي على بغداد

الثورة نت../

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات العدوان الامريكي على بغداد الذي شُن يوم أمس وأسفر عن مقتل القيادي في كتائب حزب الله العراقي أبو باقر الساعدي.

وأكدت الوزارة في البيان ،الذي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ، أن هذا العدوان يُعد انتهاكاً سافراً لسيادة العراق وأمنه واستقراره.

وعبّرت الوزارة عن خالص عزاء ومواساة الجمهورية اليمنية للحكومة والشعب العراقي الشقيق وأسرة الفقيد.

وأكدت أن هذه الأعمال الإجرامية الامريكية تهدد بتوسيع نطاق الحرب في المنطقة وتهدف إلى حماية الكيان الصهيوني وتمكينه من مواصلة جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وعبّر البيان عن تضامن الجمهورية اليمنية مع جمهورية العراق الشقيق ووقوفها إلى جانبه في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية سيادته والحفاظ على أمنه واستقراره.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الفصائل تدين عدوان الاحتلال على الضاحية الجنوبية من بيروت

صفا

أدانت الفصائل الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت الذي استهدف قياديا بارزا في حزب الله وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها تعد هذا العدوان تصعيدا خطيرا يتحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعياته.

وأكدت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا" أن غطرسة الاحتلال ومحاولته استعادة هيبته وردعه المفقود بارتكاب المزيد من الجرائم في فلسطين ولبنان واليمن والشرق الأوسط، لن يكون إلا مغامرة غير محسوبة، سيدفع ثمنها غالياً، وأن الزمن الذي يعربد فيه الاحتلال في بلادنا ومنطقتنا العربية انتهى.

وحملت حماس الإدارة الأمريكية المسؤولية عن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة، عبر استمرار دعمها السياسي والعسكري المفتوح الذي أغرى الاحتلال والنازيين الجدد بارتكاب المزيد من الحماقات والجرائم التي تهدد السلم والأمن في عموم الشرق الأوسط.

ودعت حماس قوى الأمة ومكوناتها وأحزابها كافة إلى الوحدة والتضامن مع لبنان ومقاومتها الباسلة التي خرجت دفاعاً عن الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة.

 من جهتها، رأت حركة الجهاد الإسلامي أن العدوان على لبنان تمادٍ من حكومة الاحتلال لإشعال المنطقة بأسرها والإعداد لارتكاب مجازر جديدة بحق شعوب أمتنا.

وأكدت الجهاد، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، تضامنها مع الشعب اللبناني، ووقوفها إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته في مواجهة سياسات الإجرام التي يكتوي منها المواطنون في قطاع غزة والضفة المحتلة.

وشددت لجان المقاومة على أن الاحتلال لن يحصد من هذا العدوان الهمجي سوى مزيد من الذلة والانكسار وسيكون وبالاً عليه وعلى مستوطنيه.

وطالبت لجان المقاومة مكونات الأمة كافة بالاصطفاف والتوحد في خندق المقاومة واللحاق بمعركة العزة التي يخوضها أحرار الأمة ومحورها المقاوم ضد الاحتلال وأمريكا وحلفائهما.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العدوان بمثابة جريمة حرب موصوفة كونها طالت مدنيين آمنين في ظل سيادة لبنان على أرضه وتحت حماية حكومته الشرعية.

وأشارت الجبهة الديمقراطية إلى وقوفها جانب الشعب اللبناني وحكومته ومقاومته الباسلة بقيادة حزب الله في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم مؤكدة الحق المشروع للبنان ومقاومته وبشكلٍ خاص حزب الله في الدفاع عن النفس وعن الشعب اللبناني وأرضه وسيادته.

وشددت الجبهة على أن الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال في لبنان لا تنفصل في سياقها السياسي عن جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة وباقي أنحاء الضفة الغربية. 

من جانبها، أكدت حركة المجاهدين أن الاحتلال الذي يتمادى في عدوانه لا يفهم إلا لغة الحراب والقوة.

وثمنت المجاهدين موقف حزب الله والمقاومة اللبنانية المساند لغزة التي تتعرض لأبشع مجازر الإبادة الجماعية بالرغم من التآمر والعدوان.

وأضافت أن الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة المقاومة عبر جرائمه المتواصلة او استعادة الردع أو هيبته الصورية التي مرغتها المقاومة في غزة وباقي الجبهات الأخرى.

ودعت حركة المجاهدين قوى الأمة وجماهيرها الحية لمزيد من التكاتف والتعاضد ورص الصفوف في مواجهة عدو الأمة الذي يواصل عدوانه وجرائمه.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • إيران تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على لبنان وتحمل الكيان الصهيوني وواشنطن مسؤولية توسيع التوترات في المنطقة
  • الفصائل تدين عدوان الاحتلال على الضاحية الجنوبية من بيروت
  • وزارة الخارجية والمغتربين : سورية تدين الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي استهدف مساء اليوم الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • وزارة الخارجية تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية بلبنان
  • وزارة الخارجية تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • الثروة السمكية تدين الاعتداء على الصيادين في بحيص بميدي من قبل مرتزقة العدوان السعودي
  • وزارة الثروة السمكية تحذر مرتزقة العدوان السعودي من مواصلة الاعتداءات على الصيادين
  • الثروة السمكية تدين الاعتداء على الصيادين في بحيص بميدي من قبل مرتزقة