أكد مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن المواطن المصري يشعر بالرضا وبتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية ومتابعته لأوضاع الطبقة الكبرى من الشعب المصري، واحتياجهم لتدخل عاجل من الدولة المصرية ليتمكنوا من تجاوز الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي تعاني منها مصر وكثير من دول العالم.

تخوفات من ارتفاع الأسعار قبل حلول الشهر الكريم

وأوضح «عمار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن توقيت القرارات التي وجه بها الرئيس قبل دخول شهر رمضان ملموس وإيجابي، مشددًا أنه كان هناك تخوفات من قبل المواطنين من ارتفاع الأسعار المبالغ فيها قبل حلول الشهر الكريم.

الدولة تدعم المواطن المصري

وأضاف أن الدولة تدعم المواطنين من خلال طرح العديد من السلع الاستراتيجية في سيارات تجوب المحافظات، منوهًا بأن هذا يحدث بالتزامن مع الرقابة على الأسواق ومحاربة التجار المحتكرين دون الخوف من العقاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمار مصطفى عمار الرئيس السيسي قرارات السيسي

إقرأ أيضاً:

مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية ارتفاعا بعد أن اختتمت الأوقية في تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، وذلك بنسبة 2.7% أي بقيمة 63 دولارًا، ويأتي ذلك بسبب بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية خاصة مع تزايد التوقعات بخفض البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة قريبا.

سعر الذهب يتعرض لحالة كبيرة من التذبذب

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر الذهب يتعرض حاليا لحالة من التذبذب الكبير بسبب وجود ما يسمى «العرض والطلب المجهول»، والذي بات المحرك الحالي للأسعار داخل أسواق الذهب.

وأضاف «إمبابي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، فأن عدد الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة ارتفع بمقدار 206 آلاف وظيفة خلال الشهر الماضي، بينما تجاوز الرقم الشهري لتقديرات الإجماع بالسوق 191 ألف وظيفة، وهو ما أثر بدوره على سوق الذهب وزاد من الشراء لأجل الاستثمار.

ارتفاع معدلات البطالة عالميا خلال الشهر الماضي 

وأوضح أن ارتفاع معدلات البطالة خلال الشهر الماضي عالميا لـ4.1% أثر على ارتفاع سعر أونصة الذهب بخلاف استمرار القوة الشرائية للبنوك المركزية للذهب خلال 2024، بالرغم من انخفاض إجمالي المشتريات والمبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد أن مجلس الذهب العالمي توقع أن يظل طلب البنوك المركزية العالمية أعلى من الاتجاه المتوسط خلال هذا العام، بينما سيصل إجمالي المشتريات المبلغ عنها أقل من العام الماضي، وذلك لأنه من المتوقع تباطؤ إجمالي المبيعات كذلك.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين نال اهتماما كبيرا.. تشعر وكأنه في دورته الـ20
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف الطبقة الرابطة بطريق ٦ أكتوبر بأبو النمرس
  • بالفيديو.. القوى العاملة بالنواب: المصريون ينتظرون الكثير من الحكومة الجديدة
  • وزارة الجمهورية الجديدة ….. وآفاق المستقبل
  • الرئيس العليمي يهنئ الشعب اليمني والأمة الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • حمدان بن محمد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها بمناسبة العام الهجري الجديد
  • النائب علاء عابد: استمرار جلسات الحوار الوطني ضرورة لوضع حلول للقضايا العالقة
  • مصطفى عمار: الفن قوة ناعمة عابرة للحدود
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري