حول حقوق وواجبات المنتفعين  بمنظومة التأمين الصحى الشامل بالإسماعيلية   أقيمت  فاعليات الندوة بمركز طب الأسرة السلام والمحطة التابعة لهيئة الرعاية الصحية تحت إشراف الدكتور محمد سامى مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية 
 

شملت تعريف المنتفعين بالحق في تلقي الرعاية الطبية الملائمة وجودتها ، والحق في الحصول على معلومات كافية وواضحة حول حالتهم الصحية وخيارات العلاج المتاحة، والحق في احترام خصوصيتهم وسرية معلوماتهم الطبية.

بالإضافة إلى ذلك حقهم في تقديم شكوى إذا شعروا بأن حقوقهم قد انتهكت.علاوة على ذلك، يجب على المنتفعين أيضًا أن يكونوا على دراية بواجباتهم تجاه المنشآت الصحية

 فمن منطلق التعاون والشراكة في تقديم الخدمات الصحية، يجب على المنتفعين أن يلتزموا بالتعليمات والإرشادات الطبية التي تُقدم لهم من قبل فريق الرعاية الصحية، وأن يكونوا صادقين في تقديم المعلومات الصحية اللازمة لتشخيص حالتهم بشكل دقيق. كما يجب عليهم أيضًا أن يحترموا حقوق المرضى الآخرين وأن يساهموا في تعزيز جودة الرعاية الصحية من خلال التعاون مع فريق الرعاية.

ويُظهر فهم المنتفعين لحقوقهم وواجباتهم في منشآت الرعاية الصحية أهمية كبيرة في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز التفاعل الإيجابي بين المرضى وفرق الرعاية. ويساهم في بسط ثقافة التعاون والشراكة بين جميع أطراف العلاج، مما يسهم في تحسين تجربة المرضى وضمان حصولهم على الرعاية الصحية التي يستحقونها.

 

قدم فاعليات الندوة 
د. أحمد ابراهيم السيد رئيس قسم رضاء المنتفعين د. روان محمد محمد اخصائى طب الأسرة  السيد ،ظ.. ريهام عبد الحميد بيومى مسئول المشاركة المجتمعية  ،.د. أحمد ابراهيم رئيس قسم رضاء المنتفعين ،د. سمر عبد النبى مدير وحدة طب الأسرة السلام والمحطة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة هيئه الرعاية الصحية بالإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية

 

في إطار حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تعزيز التعاون الدولي وتطوير الشراكات الاستراتيجية الصحية، بحثت الوزارة مع جمهورية صربيا تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي وتبادل الخبرات في مجال حلول الرعاية الصحية وبناء جسور تواصل بين المؤسسات الصحية في البلدين والاستفادة من الخبرات الصحية والعلمية، واستقطاب الشركات الصحية الصربية ذات الابتكارات الحديثة في مجال حلول الرعاية الصحية، بما يسهم بدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للقطاع الصحي في البلدين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سعادة الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، مع سعادة الدكتورة دانيكا سافوفيتش، القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا في أبوظبي، والوفد المرافق من القطاع الخاص الصحي في صربيا.
شراكات دولية استراتيجية
وأكد سعادة الدكتور الأميري أهمية تعزيز آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين، وأشار إلى انفتاح الوزارة على كل الخبرات والتجارب الصحية في العالم، من خلال بناء شراكات دولية استراتيجية تستند إلى تبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، بما ينسجم مع رؤية “نحن الإمارات 2031”. ولفت سعادته إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة بتقديم أفضل الخدمات التنظيمية الصحية وتعزيز الابتكار، والاستفادة من دور الذكاء الاصطناعي في مستقبل الرعاية الصحية، لتعزيز جودة الحياة.
التكنولوجيا الصحية
وأشار سعادته إلى فرص التعاون في مجالات عدة من بينها التكنولوجيا الصحية، والرعاية الصحية المبتكرة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً. كما لفت إلى ترحيب الوزارة بدخول الشركات الصربية الصحية للإمارات. وقال: “تشكل دولة الإمارات بيئة جاذبة للاستثمارات الصحية، ونحن نرحب بالشركات الصربية الرائدة التي تملك حلولًا مبتكرة قادرة على إضافة قيمة للقطاع الصحي وتوسيع نطاق الحلول الصحية المتقدمة، بما يتماشى مع تطلعات واستراتيجية الدولة في تعزيز مكانتها التنافسية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.
تنمية العلاقات الصحية
من جانبه أشاد الوفد الصربي بالتطور اللافت الذي حققه القطاع الصحي في دولة الإمارات وتميز نظامها الصحي، وأكد رغبة بلاده بتطوير العلاقات بين البلدين في المجال الصحي إلى أفضل المستويات. مؤكداً أن اللقاء شكل فرصة لتنمية العلاقات الصحية واستكشاف فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان مواصلة التنسيق وتبادل الزيارات، بهدف تحديد أولويات التعاون المستقبلي ورسم خارطة طريق لتطوير مشاريع مشتركة تسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية، وتعزيز قدرات النظام الصحي في كلا البلدين بما يواكب التحديات العالمية.


مقالات مشابهة

  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة: استخدام التكنولوجيا يساهم في خفض الأخطاء الطبية بنسبة 30%
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ملفات التعاون المشترك
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية