شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصحة العالمية قريبا اتفاقية أممية تأهباً للأوبئة، أعلنت منظمة الصحة العالمية، إطلاقها شراكة للأمن الصحي في أفريقيا، بالتعاون مع المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض ومعهد روبرت كوخ، لتعزيز مراقبة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الصحة العالمية": قريبا.

. اتفاقية أممية تأهباً للأوبئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الصحة العالمية": قريبا.. اتفاقية أممية تأهباً للأوبئة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إطلاقها شراكة للأمن الصحي في أفريقيا، بالتعاون مع المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض ومعهد روبرت كوخ، لتعزيز مراقبة الأمراض والاستخبارات الوبائية، وتعزيز قدرات الأمن الصحي لأفريقيا.

وأشارت المنظمة إلى شمول المرحلة الأولى 6 دول أعضاء في الاتحاد الأفريقي؛ المغرب وتونس وغامبيا ومالي وناميبيا وجنوب أفريقيا، وسيجري توسيعها لاحقًا لتشمل دولًا إضافية.

انتشار حمى الضنك

أكدت المنظمة تسجيل تفشي واسع النطاق لحمى الضنك في أمريكا الجنوبية، حيث جري الإبلاغ عن نحو 3 ملايين حالة إصابة واشتباه.

وأوضحت أن أكثر الإصابات في البرازيل وبيرو وبوليفيا، التي أبلغ بها عن 1302 حالة وفاة.

Health is central to success of the @GlobalGoalsUN by 2030 but progress is lagging. Closer collaboration among multilateral agencies is one way to support countries to accelerate progress & is more urgent than ever. Learn here how multilateral agencies under the Sustainable... pic.twitter.com/XHT1fT9GZ7

— World Health Organization (WHO) (@WHO) July 17, 2023

وأكد مدير عام المنظمة الدكتور، تيدروس أدهانوم، دخول المفاوضات بشأن اتفاقية عالمية للوقاية والتأهب للأوبئة والاستجابة لها، مرحلة حاسمة، مشيرًا إلى عقد لجنة الصياغة والتفاوض اجتماعها السادس الأسبوع الجاري في جنيف، ومناقشتها حاليًا لمسألة الإعلان عن حالات الطوارئ الصحية التي تثير القلق الدولي والأوبئة.

أزمة المناخ تهدد البشرية

دعت المنظمة الدول إلى اتخاذ إجراءات فورية لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري، محذرة من أن موجة الحر التي تضرب أوروبا والجزء الشمالي من العالم لها آثار مدمرة على الصحة والرفاهية، وأن هناك حاجة ملحة للتصدي العالمي الفعال لأزمة المناخ التي تشكل تهديدًا وجوديًا للبشرية.

From fighting disease outbreaks to treating cancer, the latest scientific research is key to solving the health challenges people face today. By staying ahead of the curve and monitoring new innovations, we can better prepare for the future //t.co/fBjXy9tyWB pic.twitter.com/Fc3e8YuDvf

— World Health Organization (WHO) (@WHO) June 30, 2023

وفي مؤتمر صحفي عقد في جنيف قال مدير عام المنظمة الدكتور، تيدروس أدهانوم، إن عددًا كبيرًا من دول الشمال تعاني من ارتفاع شديد في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية وظاهرة النينو.

وأشار إلى أن اكثر الفئات الأكثر تضررًا هي الأكثر ضعفًا، كالمسنين والأطفال والفقراء والمشردين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تستقبل وفد «الصحة العالمية» لتجديد إشهاد خلو مصر من الحصبة

استقبل الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، وفدا من منظمة الصحة العالمية، لاستعراض نتائج الزيارات الميدانية التي أجراها وفد المنظمة في 6 محافظات للتحقق وتجديد الإشهاد بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رفع المناعة المجتمعية

يأتي ذلك في إطار حفاظ الدولة المصرية على الصحة العامة والمجتمعية وتغطية كافة الجوانب المتعلقة برفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية المستهدفة بالتطعيم، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالحفاظ على المكتسبات الصحية التي تحققت، وبشكل خاص إعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية في نوفمبر 2022.

خبراء دوليون في مجال الصحة العامة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوفد ضم خبراء من المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية بجنيف، والمكتب الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط، والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وكذلك خبراء دوليين في مجال الصحة العامة، بحضور الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

التحقق الفعلي من نسب التغطية بالتطعيمات

وأشار «عبدالغفار» إلى أن أعمال البعثة استمرت لمدة 6 أيام تضمنت زيارات ميدانية لمحافظات (القاهرة، والقليوبية، والمنوفية، والإسماعيلية، والمنيا، وسوهاج)، للتحقق الفعلي من نسب التغطية بالتطعيمات، وأنظمة الترصد المطبقة، ضماناً للاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن فريق بعثة المنظمة أشاد بارتفاع نسب التغطية بالتطعيمات على كافة المستويات، كما أشاد بفاعلية وحساسية أنظمة الترصد المطبقة على مستوى الجمهورية، وكذلك الأداء المتميز لكافة الفرق الوقائية بالمنشآت الطبية، والإدارات الصحية، ومديريات الشئون الصحية التي تمت زيارتها، علاوة على الإشادة بالأداء المتميز للمعامل المركزية للصحة العامة والبرنامج الموسع للتطعيمات.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة، الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية لمعامل الصحة العامة، والدكتور محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، ومديري الإدارات بقطاع الطب الوقائي.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"
  • ليبيا تنضم إلى اتفاقية أممية للحصانة من الولاية القضائية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا
  • وفد من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • وزارة الصحة تستقبل وفد «الصحة العالمية» لتجديد إشهاد خلو مصر من الحصبة
  • وفدا منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مصر من الحصبة
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • الجُذام في الأردن.. سابقة تاريخية وبيان من«الصحة العالمية»