حيروت – وكالات

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، منسقاً مقيماً للأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في اليمن بموافقة الحكومة اليمنية، خلفا لـ “ديفيد جريسلي”.

 

 

 

وذكر موقع الأمم المتحدة، أن غوتيريش عين “جوليان هارنيس” منسقا مقيماً للأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في اليمن، والذي تولى منصبه في الرابع من شهر فبراير الجاري.

 

 

 

وعمل “هارنيس” لمدة تزيد عن 30 عامًا في مجال التنسيق التنموي والمساعدات الإنسانية والإدارة، وقبل تعيينه في اليمن، عمل كمنسق مقيم للأمم المتحدة في جمهورية باكستان الإسلامية.

 

 

 

كما شغل منصب نائب منسق الشؤون الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية. ومن قبل شغل منصب رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في نيجيريا، وممثل اليونيسف في اليمن وغينيا، بالإضافة إلى مناصب إنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية ولبنان وإندونيسيا.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة اليوم الأحد ٧ يوليو الجاري، قصف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والتي تؤوي الآلاف من النازحين المدنيين في النصيرات وسط قطاع غزة، بما أسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.
واستنكرت جمهورية مصر العربية استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مطالبة إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، والتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة، وتوفير الحماية والمناطق الآمنة لهم.
وشددت مصر على ضرورة التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في كامل قطاع غزة، لوضع حد للمآسي الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين العزل، مطالبة إسرائيل بالتجاوب مع الجهود الدولية الرامية لوقف الحرب الجارية ضد القطاع، واستئناف الجهود الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.
 

مقالات مشابهة

  • خبراء أمميون: أطفال غزة يموتون في حملة تجويع إسرائيلية متعمدة
  • باكستان تطالب الأمم المتحدة بإيجاد حل دائم لأزمة اللاجئين الأفغان
  • الأمم المتحدة تحذر من اندلاع صراع إقليمي مع تصاعد العنف شرقي الكونغو الديمقراطية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الضربات الروسية في أوكرانيا “صادمة”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة الهجمات الصاروخية الروسية على البنية التحتية المدنية في جميع أنحاء أوكرانيا
  • غارات إسرائيلية على "جبل طورة" وقصف مدفعي ثقيل في "مرجعيون" جنوب لبنان
  • القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق يونيتاد
  • مخاوف من تداعيات جولات الاغتيالات والمواجهات الميدانية على جهود خفض التصعيد
  • مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن