شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أسهم أوروبا ترتفع مع صعود شركات التشييد وأسهم بريطانيا، التضخم في بريطانيا بأكثر من المتوقع في يونيو وارتفاعه بأبطأ وتيرة في أكثر من عام.تحركات الأسهمستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.3 .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسهم أوروبا ترتفع مع صعود شركات التشييد وأسهم بريطانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسهم أوروبا ترتفع مع صعود شركات التشييد وأسهم بريطانيا

التضخم في بريطانيا بأكثر من المتوقع في يونيو وارتفاعه بأبطأ وتيرة في أكثر من عام.

تحركات الأسهم

ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.3 بالمئة عند الإغلاق ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي.

وصعد مؤشر "فايننشال تايمز 100" في لندن بنسبة 1.8 بالمئة مع انخفاض الجنيه الإسترليني بعد صدور بيانات التضخم، مما أدى أيضا إلى ارتفاع مؤشر العقارات الأوسع نطاقا 4.3 بالمئة.

وقاد قطاع العقارات المكاسب وارتفع إلى أعلى مستوى له في أكثر من شهرين.

أوروبا بنسبة 1.1 بالمئة بسبب تراجع سهم أنتوفاجاستا 1.4 بالمئة بعد أن خفضت شركة التعدين التشيلية توقعاتها لإنتاج النحاس للعام بأكمله.

وقفز سهم كيرينج 7.4 بالمئة.

وفاقت (إيه.إس.إم.إل) توقعات الأرباح في الربع الثاني ورفعت توقعاتها للعام بأكمله بناء على طلب قوي من الصين.

غير أن سهم شركة صناعة الرقائق الهولندية انخفض 1.9 بالمئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021

أعلن اتحاد التجزئة البريطاني   عن   تباطأ تضخم أسعار المتاجر في المملكة المتحدة إلى أضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021، حيث سجلت الزيادة السنوية 0.2% فقط في يونيو، انخفاضًا من 0.6% في مايو، مما يسلط الضوء على تباطؤ كبير في معدلات التضخم.

 

شهدت المواد غير الغذائية انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار بنسبة 1.0% على أساس سنوي، بعد انخفاض بنسبة 0.8% في مايو. وقد تأثر هذا الانخفاض جزئيًا بالعروض الترويجية على أجهزة التلفزيون، والتي تم توقيتها بشكل استراتيجي لتتماشى مع بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024. وفي الوقت نفسه، استمر معدل تضخم أسعار المواد الغذائية في التباطؤ للشهر الرابع عشر على التوالي، حيث بلغ 2.5%، بانخفاض عن الشهر السابق الذي بلغ 3.2%.

 

وعلق مايك واتسون، رئيس قسم رؤى تجار التجزئة والأعمال في NielsenIQ، على التأثير الإيجابي لهذا الاتجاه على المستهلكين الذين يديرون ميزانيات الأسر، خاصة بالنسبة للسلع والخدمات الأساسية. كما توقع أيضًا أن المنافسة الشرسة في السوق ستُبقي على الأرجح على الزيادات في الأسعار في حدها الأدنى خلال فترة الصيف.

 

وعلى الرغم من انخفاض تضخم أسعار المتاجر، إلا أن رئيس الوزراء الذي أشار إلى انخفاض التضخم الرئيسي من أكثر من 11% في عام 2022 إلى هدف بنك إنجلترا البالغ 2% في مايو/أيار، قد لا يرى مكسبًا سياسيًا من هذا المؤشر الاقتصادي. تشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب المحافظين الذي يتزعمه سيواجه هزيمة كبيرة أمام حزب العمال في الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها يوم الخميس.

 

يقوم بنك إنجلترا حاليًا بتقييم ما إذا كان تخفيف ضغوط الأسعار كافٍ لتبرير خفض أسعار الفائدة، والذي سيكون أول خفض منذ عام 2020. ومع ذلك، ومع اقتراب معدل التضخم في قطاع الخدمات من 6%، لا يزال من غير المؤكد متى يمكن اتخاذ مثل هذا القرار.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • بي تك: التضخم أدى إلى انخفاض حجم المبيعات بنسبة كبيرة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • تحذير في بريطانيا بعد صعود اليمين المتطرف في انتخابات فرنسا
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا