علوم، سريلانكا تضاعف مساحة الأسوار المكهربة لتخفيف الاحتكاك بين السكان والفيلة،ا ف ب الأمة برس2023 07 19 منذ 6 دقيقة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سريلانكا تضاعف مساحة الأسوار المكهربة لتخفيف الاحتكاك بين السكان والفيلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سريلانكا تضاعف مساحة الأسوار المكهربة لتخفيف...

ا ف ب - الأمة برس

2023-07-19 | منذ 6 دقيقة

كولومبو - أعلنت وزيرة في حكومة سريلانكا اليوم الأربعاء أن بلادها ستزيد بواقع أكثر من الضعف مساحة الأسوار الكهربائية المخصصة لمنع اقتراب الأفيال، بعدما أسفر النزاع بين هذه الحيوانات والبشر عن وفاة حوالى مئة شخص ونفوق أكثر من مئتي فيل منذ بداية العام الجاري.

وتحظى الأفيال بتكريم كبير بوصفها رمزاً بوذياً في الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي، لكنّ المزارعين يتصادمون باستمرار مع هذه الحيوانات التي تغزو مساحاتهم الزراعية.

والأفيال محمية بموجب القانون السريلانكي باعتبارها من الأنواع المهددة بالانقراض، ويمكن أن يؤدي إلحاق الأذى بها إلى عقوبات بالسجن لفترات طويلة، لكنّ عدد الملاحقات القضائية في هذا الإطار قليل في البلاد.

هذا العام، قُتل 94 شخصاً في هجمات مرتبطة بالأفيال، وهو رقم يفوق بكثير المعدل المسجل العام 2022 الذي شهد 146 وفاة خلال السنة بأكملها، والذي كان في ذاته الأعلى على الإطلاق.

ويتم إطلاق النار على الأفيال أو تسميمها من جانب المزارعين، ما أودى بـ238 منها حتى 14 تموز/يوليو بحسب أرقام رسمية، بمعدل يزيد قليلاً على واحد في اليوم.

وتضم سريلانكا حالياً 650 كيلومتراً من الأسوار المكهربة لحماية القرى من الأفيال، لكنّ وزيرة الحياة البرية بافيثرا وانياراتشي قالت إنه سيتم إضافة 1000 كيلومتر أخرى من هذه الأسوار.

ويصدم السياج العالي التوتر الفيل، لكنه ليس قوياً بما يكفي لقتله.

وقالت وانياراتشي للصحافيين في كولومبو "نحتاج أيضاً إلى 3000 عامل آخر لإدارة وصيانة الأسوار الجديدة"، مضيفة "هذه طريقة من الطرق لتقليل الصراع بين الإنسان والأفيال".

وأشارت إلى أن الصراع المتزايد مع الأفيال البرية يرجع جزئياً إلى تمدد المزارعين على أراضي الغابات، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية التي تقلص موائل الحيوانات.

في أيار/مايو، اقتحم قرويون غاضبون مكتباً حكومياً بعيداً بعد أن دمر قطيع يصل إلى 50 فيلاً حقول المزارعين بالقرب من محمية للحياة البرية.

وأظهر استطلاع عام 2011 أن سريلانكا لديها 7379 فيلاً تعيش في البرية، بما في ذلك حوالى 1100 من صغار الفيلة، مقارنة بـ 12 ألف فيل في عام 1900.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، واللواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية اليوم الخميس، حملة إزالة لتعدي علي إحدى الأراضي الزراعية بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا، حيث قام مالكها بوضع سور شجري وسور حديد وحمام سباحة وكافيهات ومناطق ترفيهية تم إزالتها للمرة الثانية.

إزالة منتجع سياحي على مساحة 4000 متر بنطاق مركز أجا فى الدقهلية

وأمر  محافظ الدقهلية، بإزالة التعديات حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض ونقلها الي المدفن الصحي بقلابشو وإعادة زراعة الأرض مره أخرى بمعرفة مديرية الزراعة .
كما أمر المحافظ  باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدى عليها بالبناء وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطه وعرضه علي النيابة العامة وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مرة أخرى ومتابعته .
وأكد مرزوق، أنه لا تهاون مطلقاً مع كل من يتعدي علي الأراضي الزراعية اي كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير وستتم محاسبته من خلال إحالته الي النيابة.
وشدد  المحافظ علي إزالة أي تعدي علي الأراضي الزراعية في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعة والوحدات المحليه ، مشيراً إلي أن القيادة السياسية تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية فوجب علينا الحفاظ علي الأراضي الزراعية في دلتا مصر .

جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية" فحص 38 ألف طالب بالدقهلية ضمن مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.21 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.19 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.44 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.25 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.24 PM

مقالات مشابهة

  • OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT
  • تضاعف الإنتاجية وتوفر المياه.. طلاب بهندسة المنصورة يبتكرون صوبة زراعية صديقة للبيئة
  • الأفيال في خطر.. الفيضانات العارمة تغمر أهم المقاصد السياحية بتايلاند
  • ملامح السياسة الخارجية لرئيس سريلانكا الجديد
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • ازالة ثلاث حالات بناء مخالف على مساحة 620متر بقرية الحلفاية
  • 4 طائرات مسيرة تنفجر على ارتفاع منخفض بتل أبيب.. وإسرائيل تحذر السكان
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN