أكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أنّه تسلم نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية لمعاهد كفر الشيخ للفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024، وذلك بعد اعتمادها من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أمس الأربعاء.

نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية متاحة بالمعاهد 

وأوضح «شهاوي»، أنّ نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية لمعاهد كفر الشيخ الأزهرية للفصل الدراسي الأول متاحة الآن بجميع المعاهد الأزهرية، معرباً عن أصدق التهاني والتبريكات للطلاب الناجحين بالشهادتين ولأولياء أمورهم، متمنياً تحقيق المزيد من التقدم والتميز والنجاح.

وتوجه «شهاوي» بالشكر والتقدير لجميع القائمين على أعمال الامتحانات بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية وفريق عمل إدارة الامتحانات، ومديري المراحل التعليمية والموجهين العموم والأوائل، ورؤساء اللجان وكافة المشاركين بأعمال المراقبة والتصحيح، وكل من عاون في نجاح منظومة الامتحانات، وخروجها بالشكل اللائق والمُشرف لمعاهد المنطقة.

اعتماد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول

واعتمد الدكتور محمد ‏الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أمس الأربعاء، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي 2023 - 2024، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية 185 ألفاً و908 طلاب، حضر منهم 183 ألفاً و842 طالباً وطالبة، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50% فأكثر 178 ألفاً و179 طالباً وطالبة بنسبة 96.92%، فيما بلغ عدد الحاصلين على أقل من 50% 5 آلاف و663 طالباً وطالبة بنسبة 3.08%.

في حين بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 178 ألفاً و14 طالباً وطالبة، حضر منهم 173 ألفاً و28 طالباً وطالبة، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50% فأكثر 140 ألفاً و40 طالباً وطالبة بنسبة 80.93%، والحاصلين على أقل من 50% 32 ألفاً و988 طالباً وطالبة بنسبة 19.07%.

موقع بوابة الأزهر الإلكترونية

وتيسيراً على طلاب الأزهر، تم نشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات، من هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الشهادة الابتدائية الأزهرية الشهادة الإعدادية الأزهرية المعاهد الأزهرية نتیجة الشهادتین الابتدائیة والإعدادیة کفر الشیخ الأزهریة الدراسی الأول وطالبة بنسبة

إقرأ أيضاً:

غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

يمانيون../
تبدأ، غداً الأحد، في مركز الامتحانات الإلكتروني بجامعة صنعاء امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في الجامعات اليمنية، التي يتقدّم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي – رئيس لجنة المقاعد المجانية، الدكتور علي شرف الدينأن “إجمالي الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والتطبيقية أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة سيخوضون، غدا الأحد، امتحان الكفاءة في مادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية”.

وأشار إلى أن “الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب ألفين و278طالباً وطالبة سيخوضون امتحان الكفاءة بعد غد الاثنين في مواد الفيزياء والرياضيات والإنجليزي، فيما بلغ عدد المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية ألفاً و930 طالباً وطالبة سيخوضون الامتحان، بعد غد الاثنين، في مادتي اللغتين العربية والإنجليزية”.

وذكر أن اللجنة حددّت يوم الثلاثاء المقبل فرصة لاختبار الطلبة المتأخرين في كافة المجالات الطبية والهندسية والإدارية، حرصا منها على إتاحة الفرصة لجميع المتقدمين لدخول امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية.

وأكد شرف الدين أن الامتحانات ستتم في مركز الاختبارات الإلكتروني في كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، موزّعة على خمس فترات؛ بدءاً من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وأهاب بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد قبل مواعيد الامتحانات الموضحة في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد، حاثاً الطلاب والطالبات على إحضار الوثائق: “أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وكذا أصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية”.

مقالات مشابهة

  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • طلاب الشهادة الأساسية الراسبون في مادة أو مادتين: إليكم موعد الدور التكميلي
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • الاعلان عن موعد امتحانات المكملين في الصف التاسع وانزال جداول الامتحان (صورة)
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357