أكد مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية ألكسندر كينشاك أن الولايات المتحدة وبريطانيا لن تتمكنا من تدمير إمكانات الحوثيين، فيما تؤدي الضربات لنتائج عكسية.

وأوضح ألكسندر كينشاك أنه من غير المرجح أن تتمكن الولايات المتحدة وبريطانيا من تدمير الإمكانات العسكرية للحوثيين، وأن "الهجمات على اليمن لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد في المنطقة ومشاكل في نقل البضائع البحرية العالمية".

وأضاف: "تصاعد التوتر في البحر الأحمر جاء إلى حد كبير نتيجة للتصعيد غير المسبوق للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأزمة اليمنية التي لم يتم حلها".

وأكد أن روسيا تدعو "بشكل أساسي ومستمر إلى ضمان سلامة الشحن الدولي. ومع ذلك، فإن العملية العسكرية التي بدأها الأمريكيون، والتي أسفرت عن هجمات شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على أراضي اليمن، تؤدي في الواقع إلى نتيجة عكسية تماما".

وأشار إلى أن "الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن لها تأثير سلبي على عملية حل الأزمة في هذا البلد".

إقرأ المزيد الحوثي: إسرائيل وبمشاركة بريطانية أمريكية تحضر لاستهداف رفح

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وأكد الحوثيون مرارا أن عملياتهم في البحر الأحمر تهدف إلى مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة، وقالوا إنهم لا يتدخلون في حرية الملاحة في المنطقة.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة لندن موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية الولایات المتحدة وبریطانیا فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إن التخطيط العسكري الإسرائيلي يتجه نحو التفكير في عملية برية تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله والوصول إلى مواقع التي كانت تهدد إسرائيل، مٌوضحا أن هذا التفكير جاء بعد سلسلة الضربات العنيفة والمدمرة التي نفذتها قوات الاحتلال في لبنان.

إسرائيل لا تمتلك معلومات كافية عن ضحايا حزب الله

وأضاف «ملكاوي»، خلال مداخلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه قدر كاف من المعلومات حول ما تم تدميره من قوى بشرية قتالية لحزب الله، قادرة على المُقاومة وما زالت تتحكم في طبيعة الأرض في الجنوب اللبناني.

وأكد أستاذ الدراسات السياسي، أن إسرائيل إذا تمكنت من الحصول على معلومات استخباراتية ذات مصداقية عالية حول تدمير القوى البشرية حزب الله، عندها يمكن القول إن إسرائيل قادرة على شن هجوم بري.

إسرائيل ستعيد حساباتها فيما يتعلق بقدرتها على التوغل البري

ولفت إلى أن الدخول البري بالنسبة لإسرائيل ليس بالأمر السهل كما هو الحال مع الطائرات الجوية المتطورة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، التي زُودت بها إسرائيل من قبل أمريكا.

وأشار إلى أن نجاح إسرائيل في حربها هذه هو نجاح في معركة عن بعد وليس التحام بين مقاتلين وخصوم، مؤكدا أن إسرائيل ستعيد حساباتها فيما يتعلق بقدرتها على التوغل البري.

مقالات مشابهة

  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • جماعة الحوثيين: استمرار دعم أمريكا وبريطانيا لإسرائيل يضع مصالحهما تحت دائرة النار
  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله