احتفل بمركز صحار الترفيهي تتويج الفائزين في مسابقة ابتكار المحافظات وذلك بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، حيث توجت محافظة شمال الباطنة فوزها بالمركز الأول على مستوى جميع المحافظات من بين 64 مبادرة، والمركز الأول في عدد المتقدمين والمشاركين بهذه المسابقة بواقع 153 مشاركًا.

وقال الدكتور عبدالله بن سعيد بن عبدالله البوسعيدي مدير دائرة الوثائق بمكتب محافظ شمال الباطنة رئيس فريق مسابقة ابتكار المحافظات بمحافظة شمال الباطنة : إن فكرة مسابقة الابتكار بالمحافظات انبثقت بالتزامن مع فعاليات مهرجان عمان للابتكار 2024م، وهي مسابقة ابتكارية تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع مكاتب المحافظين بمختلف محافظات سلطنة عُمان بهدف إيجاد فكرة ابتكارية تعزز منظومة الابتكارات الوطنية وتذلل الصعوبات التي تواجه وصول الابتكارات العمانية إلى الأسواق العالمية المستهدفة، مشيرًا إلى أنها تعد فرصة سانحة للتعريف بالمبتكرين العمانيين والمهتمين بمجال الابتكار، ولقد جاءت مسابقة ابتكار المحافظات انسجامًا مع التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- بهدف تنمية اقتصاد المحافظات؛ لتحقيق تنمية شاملة تتسم باللامركزية مما يسهم في تسارع وتيرة النهوض بمستويات الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات.

تضمن برنامج الحفل استعراض عدد من المبادرات الابتكارية في عدد من المجالات الزراعية والاستصلاح الزراعي والتقنية والاتصالات عبر الأقمار الصناعية والبيئة وإنتاج الهيدروجين الأخضر وقياس رطوبة التربة وإعادة التدوير وتقديم حلول مبتكرة للازدحام المروري وإنتاج الطاقة الكهربائية وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات التي تقدم أفكارا إبداعية واعدة تسهم في خدمة البشرية.

كما تم تقديم عرض مرئي وفقرة غنائية ومعرض مصور لبعض المشاركات والمبادرات المقدمة على مستوى المحافظة بعدها تم تكريم المشاركين في المسابقة ولجنة التحكيم، وتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على مستوى محافظة شمال الباطنة وفتح لقاء حواري بين سعادة محافظ شمال الباطنة وأصحاب المبادرات الابتكارية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

بر مصر / أهم أخبار المحافظات ليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرة أخبار المحافظات من «البوابة نيوز»

مرحباً بكم في نشرة أخبار المحافظات ليوم الأربعاء 3 يوليو 2024. نستعرض معكم في هذه النشرة أبرز الأحداث والتطورات التي شهدتها محافظات مصر اليوم.

- في أول بيان له، صرح محافظ دمياط: "سيكون لنا حوار مجتمعي مع الجميع". [المزيد]
- احتراق سيارة نقل يتسبب في إصابة طفلين وشاب في الدقهلية. [المزيد]
- محافظ القليوبية الجديد: "سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين". [المزيد]
- عامل خردة يهاجم ربة منزل بساطور أثناء سرقة منزلها في الفيوم. [المزيد]
- مصرع ربة منزل بعد سقوط جدار عليها في مصنع طوب في الغربية. [المزيد]

 

مقالات مشابهة

  • بر مصر / أهم أخبار المحافظات ليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • تسجيل ثلاث هزات أرضية شمال العراق