رحب  النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لمختلف الوزراء بالعمل على تفعيل مخرجات المرحلة الأولي من الحوار الوطني، والتفاعل الإيجابي مع المرحلة الثانية، موضحا أن توجيهات رئيس الحكومة تتضمن تنفيذ التوصيات الخاصة بالقطاعات المختلفة، سواء ما يتعلق بإعداد مشروعات القوانين، أو القرارات التنفيذية التي تم التوافق بشأنها.

 

 

محسب: دعم القيادة السياسية للحوار الوطني

 

وقال "محسب"، إن هذه التوجيهات تأتي في إطار دعم القيادة السياسية للحوار الوطني، والتفاعل بإيجابية وجدية مع مخرجاته، من أجل المساهمة  في حل المشكلات والقضايا المُلحة التى تواجه الدولة المصرية، مؤكدا أن الحوار الوطني في مرحلته الثانية سيكون أكثر قوة وفاعلية خاصة فيما يتعلق بالمحور الاقتصادي وحرص الدولة علي تعميق المناقشات في هذا القطاع لتصبح أكثر تخصصية وشمولا. 

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مناقشات المحور الاقتصادي ستتم وفقا لعدد من المحددات أهمها أن قضايا الاقتصاد مترابطة، ويجب مناقشتها بشكل شامل وليس جزئي، من أجل الوصول إلي استراتيجية مرنة وواقعية في التعامل مع المشكلات الاقتصادية،  وعلى رأسها الفجوة بين سعر الصرف في السوق الرسمي والسوق الموازي والتي تسببت بصورة مباشرة في ارتفاع أسعار السلع الاستراتيجية وارتفاع معدل التضخم وتراجع معدلات الاستثمار والإنتاج. 

وشدد النائب أيمن محسب، علي أن الحوار الوطني نجح في أن يتحول إلي منصة حوار جامعة لجميع أطياف الشعب المصري، وذلك بعد أن خلقت مساحات مشتركة بين الجميع من أجل تحقيق المصلحة الوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محسب الدكتور أيمن محسب النائب الوفدي مجلس النواب الاستثمار بالحوار الوطني رئيس مجلس الوزراء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أهمية حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على الاجتماع لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى، واستكمال مناقشة باقي الملفات المطروحة للنقاش.

وأوضحت النائبة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت واضحة للحكومة في تنفيذ كافة المخرجات، مشيرة إلى أن برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب يتضمن العديد من الملفات التي تم تناولها في الحوار.

وأشارت أمل سلامة، إلى أن الحوار الوطني نجح في تقريب وجهات النظر والاستماع بكافة الرؤى بشأن جميع القضايا التي تهم الشعب المصري في كافة المجالات.

وشددت عضو مجلس النواب، على أهمية مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق ببعض التشريعات التي يحتاج إليها الشارع السياسي، لافتة إلى فتح ملف الحبس الاحتياطي، وأهمية وضع حلول لهذه الأزمة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطنى خطوة مهمة فى ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة