قال قائد جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي، إنهم مستمرون في الوقوف مع الشعب الفلسطيني، في العدوان الذي يشنه الاحتلال عليهم.

وأضاف الحوثي في كلمة له مساء اليوم الخميس، "ننصح الأمريكي والبريطاني، بأن يكون لهم موقف إيجابي تجاه رد حركة حماس، على المقترحات وفي إطار الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها دولتي قطر ومصر".



وتابع، عمليات فصائل المقاومة في قطاع غزة فعالة ومؤثرة، في تدمير الآليات والقناصة والاشتباك من مسافة صفر، والعدو الإسرائيلي بكل ثقله وبقصفه وتدميره فشل في أن يستعيد أسراه بدون صفقات تبادل.



ولفت إلى أنه من بوادر الفشل للجيش الإسرائيلي، إلزامهم بزيادة مدة الخدمة الإلزامية وكذلك التطوعية، الأمريكيون يقدرون أن الجيش الإسرائيلي، بحاجة إلى 5 سنوات على الأقل لترميم خسارته من ضربة 7 أكتوبر دون الخسائر اللاحقة.

وشدد الحوثي على أنه رغم المكابرة، لكن ظروف الإسرائيلي والأمريكي، لا تسمح لهم بالاستمرار بهذه الوتيرة من العدوان إلى ما لا نهاية، والعدو الإسرائيلي متعود على الحروب الخاطفة، والإنهاك الذي يعاني منه جيشه واضح بإخراج ألوية عسكرية لإعادة ترميمها.

وعلى صعيد استعدادات الجماعة العسكرية، قالت إن قدراتهم والتجهيز العسكري أصبح متراكما ومتطورا، وأضاف: "مخرجات التعبئة والتدريب والتأهيل العسكري في بلدنا بعشرات الآلاف يضاف إلى مئات الآلاف".

ولفت إلى أن "الأمريكي يعرف أن الجيش اليمني صاحب تجربة طويلة ومتنوعة، واجه فيها كل التكتيكات الأمريكية خلال 9 سنوات من العدوان على بلدنا".

وشدد السيد الحوثي على أن معارك العدوان على بلدنا أُديرت من خبراء ومستشارين أمريكيين، وأضاف أن "الأمريكي لن يجرؤ على مواجهة شعبنا بحرب برية ودخول عسكري مباشر لأنه يرى أمامه تحركا شاملا، ومسارنا هو التصعيد طالما تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة واستمر الظلم والقتل الجماعي".

وأوضح أن "معركة الأمريكي والبريطاني، معنا ليست من أجل الملاحة الدولية بل من أجل الملاحة الإسرائيلية"، وتابع "إذا كان للبريطاني أوهام باستعمار بلدنا فهي عبارة عن مرض نفسي دواؤه لدينا وعلاجه عندنا، وإذا كانت الجرعة الماضية لسفينة البريطاني التي احترقت من الليل إلى الليل غير كافية فيمكن أن توجه له المزيد من الجرعات".

كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات 28 رجب 1445هـ | 8 فبراير 2024م pic.twitter.com/0r5nvRaOkz — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) February 8, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثية اليمن الاحتلال غزة غزة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر رفيع المستوي في حركة حماس،  أن الحركة وافقت على مقترح أمريكي لعقد مفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية.

ونقلت "رويترز" عن المصدر اليوم السبت، قوله إن: "الحركة قبلت مقترحا أمريكيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، بعد 16 يوما من المرحلة الأولى من الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وأكد المصدر أن: "الحركة تخلت عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستقبل بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع".

وتابع أن: "الاقتراح الجديد يشمل ضمان الوسطاء تحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق".

وقالت "رويترز" أن مسؤولا فلسطينيا مطلعا على جهود الوساطة الدولية الهادفة إلي تحقيق السلام، لفت إلى إن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل وسينهي العدوان المستمر منذ تسعة أشهر.

مقالات مشابهة

  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • قائد الثورة يناقش في اتصال هاتفي مع النخالة أوضاع المقاومة في فلسطين وغزة
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • السيد القائد يحذر أي بلد عربي من التورط مع الأمريكي في العدوان على اليمن
  • قائد الثورة: نحذر الدول العربية من التورط في العدوان الأمريكي على الشعب اليمني
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق