وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر لمتطوعين وزارة الشباب والرياضة "أنا متطوع" والذين ساهموا بشكل فعال في تنظيم الدورة الخامسة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب بالتعاون مع وزارة الثقافة، وبشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، في الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ومن جانبه، قال صبحي: " "تعتبر البرامج التطوعية ركيزة أساسية في بناء مجتمع متماسك ومسؤول، وتعكس روح التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع، وتحظى هذه البرامج بدعم متواصل من الدولة المصرية، حيث تُعَدُّ منبراً لتعزيز قيم المسؤولية والمشاركة المجتمعية بين شبابنا الواعد من خلال توفير الموارد والتدريب اللازم"، مشيراً إلى سعى وزارة الشباب والرياضة المصرية إلى تعزيز هذه البرامج وتحفيز المتطوعين على الإبداع والتميز، فضلاً عن وضع معايير صارمة لحوكمة هذه البرامج، لضمان تنفيذها بكفاءة وشفافية، وضمان تحقيق الأهداف المنشودة وفقاً لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وعمل فريق أنا متطوع في نسخته السابعة على تنظيم المعرض من خلال لجنتين عمل وهم التنظيم والمعلومات، والتوثيق الإعلامي عبر عضوية 300 متطوع في كلا اللجنتين قدموا الخدمة لما يقرب من 5 مليون زائر علي مدي 14 يوم، وقد تم اختيارهم من خلال 10 آلاف متقدم من الشباب.

وفي ختام معرض الكتاب احتفل المتطوعين بنجاح النسخة السابعة من البرنامج بحضور مصطفي عز العرب معاون الوزير لشئون التنمية الثقافية والمجتمعية، والدكتور احمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

يذكر أن برنامج أنا متطوع قد تأسس عام 2018 كمبادرة شبابية لدعم فعاليات المعرض ودمج وتمكين الشباب والمساعدة على بناء قدراتهم من خلال الانخراط بالأحداث الوطنية الكبرى، كما ينمي لديهم مهارات القيادة والتواصل وروح الولاء والانتماء وتعزيز الشخصية الريادية لديهم والانضباط، ويعمل المتطوعين بالبرنامج على تنظيم وتشغيل المعرض الأكبر بالعالم والذي يتخطى عدد زواره الأربعة مليون زائر سنوياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة أنا متطوع معرض القاهرة الدولي للكتاب الشباب والریاضة أنا متطوع من خلال

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ, اليوم ، بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالطائف, رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وأشاد سماحة مفتي عام المملكة بالجهود والإنجازات الكبيرة التي حققتها رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لإثراء تجربة الزائرين والقاصدين للحرمين الشريفين وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لهم في موسم الحج عام 1445 هـ, مبينًا أن الحرمين الشريفين قبلة المسلمين ولها من المكانة أجلها وأبلغها.

‎واستعرض رئيس الشؤون الدينية لسماحة المفتي جهود الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي التي قامت بها طوال موسم الحج فضلاً عن تقديم شرح موجز عن الخطة الإستراتيجية التي أعدتها رئاسة الشؤون الدينية لموسم العمرة لعام 1446 هـ.

وثمن رئيس الشؤون الدينية دعم سماحة مفتي عام المملكة لنشر رسالة الحرمين الشريفين، ونشر هدايات الإسلام وفق المنهج الشرعي الصحيح المستمدّ من الكتاب العزيز والسنة المطهرة، منهج الوسطية والاعتدال الذي قامت عليه دولتنا المباركة.

وعرض معاليه على سماحته خطة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ الخطط والترتيبات الجارية لاقامة ندوة الفتوى في الحرمين المرتقبة وآثارها على التيسير على القاصدين في رحاب المسجد النبوي العلمية في نسختها الثانية بالشراكة مع رئاسة العامة للبحوث العلميةً.

مقالات مشابهة

  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي