شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن موقع أمريكي واشنطن تمول المستوطنين والمتطرفين في فلسطين، عرب جورنال عبدالله مطهرقال موقع صحيفة ذا كرايدل الأمريكية إن إرهاب المستوطنين الإسرائيليين هو استراتيجية تستخدمها إسرائيل لتعزيز .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موقع أمريكي: واشنطن تمول المستوطنين والمتطرفين في فلسطين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موقع أمريكي: واشنطن تمول المستوطنين والمتطرفين في...

عرب جورنال- عبدالله مطهر

قال موقع صحيفة "ذا كرايدل" الأمريكية إن إرهاب المستوطنين الإسرائيليين هو استراتيجية تستخدمها إسرائيل لتعزيز مكاسبها ونفوذها الإقليمية والتطهير العرقي للفلسطينيين.. حيث وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخراً حكومة بنيامين نتنياهو بأنها الأكثر تطرفاً.

وأكد أن المستوطنين الإسرائيليين يمسكون أعلى المناصب في الجيش والحكومة ، بينما يقوم المتطرفون بتشغيل مليشيات خاصة داخل الجيش الإسرائيلي - بموافقته - بالإضافة إلى تلقي أموال من المنظمات الأمريكية.

وذكر أن هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين تصاعدت بشكل كثيف على مدار السنوات الماضية ، بمعدل ثلاث حوادث عنف في اليوم في عام 2023 ، مقارنة باثنين في عام 2022 وواحد في عام 2021.

وأفاد الموقع أن إحدى أسوأ الهجمات التي تم توثيقها هذا العام كانت في 26 شباط/ فبراير، عندما هاجمت قوة من ميليشيا المستوطنين ، قوامها 400 فرد على الأقل ، عدة قرى محيطة بمدينة نابلس الفلسطينية ، بما في ذلك بلدة حوارة.

وأورد أن هجوم المستوطنين ، الذي وصفه الجنرال الإسرائيلي يهودا فوكس بأنه مذبحة ، أسفر عن مقتل فلسطيني ، بالإضافة إلى إحراق ما لا يقل عن 30 منزلاً و 100 سيارة.. ودعماً لاعتداء المستوطنين ، أعلن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش علناً أنه يعتقد أن قرية حوارة يجب أن تُمحى.

وأضاف الموقع أنه عندما حدثت مذبحة حوارة ، كان علينا الانتباه إلى نوع الدعم الذي حصل عليه المستوطنون من هؤلاء السياسيين.. ما يقولونه يكشف الحقيقة ، ويكشف عن الآليات الموجودة التي كانت موجودة دائماً في ظل الحكومات السابقة.

وفي الوقت نفسه أدلى عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود الحاكم ، أفيخاي بورون ، بتصريحات مقلقة.. بعد العملية العسكرية في جنين ، اقترح بورون علينا توسيع العملية العسكرية لتشمل نابلس ورام الله أيضاً.

ووفقا لنتائج تقرير عام 2022 الذي نشرته الصحيفة بتسيلم حول عنف المستوطنين ، فإن الهجمات لم ترتكب من قبل عصابات من الخارجين عن النظام والقانون أو فصائل سيئة ، كما أنها ليست مجرد انفعالات عنيفة أو حوادث غير عادية، بل هي استراتيجية يستخدمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

الموقع رأى أنه تم العثور على تحقيق عام 2021 يؤكد أن أربعة على الأقل من 11 فلسطينيا قتلوا في الضفة الغربية في 14 مايو من ذلك العام ، كانوا بسبب هجمات مشتركة متعمدة نفذها المستوطنون والجنود الإسرائيليون.

الموقع كشف أن في 24 يونيو ، تم توثيق استخدام المستوطنين الإسرائيليين لبنادق هجومية أصدرها الجيش الإسرائيلي - من نوع أم فور المصنعة في الولايات المتحدة - لإطلاق النار على الفلسطينيين في قرية أم صفا.. ومع ذلك فأن المستوطنين المتطرفين ، على الرغم من عدم معرفتهم بمنظمات مسلحة منظمة ، تم الكشف في مايو عن دمجهم في وحدة عسكرية إسرائيلية خاصة.

وأوضح الموقع أنه تم الكشف عن جمعية خيرية مقرها الولايات المتحدة تسمى الصندوق المركزي لإسرائيل، حيث توفر الأموال والدعم المالي للإرهابيين المستوطنين.. ونتيجة لذلك لا تزال تعمل كمؤسسة خيرية في الولايات المتحدة ، على الرغم من تحويلها عشرات الملايين من الدولارات إلى الجماعات المتطرفة اليمينية في الأراضي المحتلة.

وأكد أن سماح إدارة بايدن بمثل هذا التمويل يخلق تناقضا لأنها تدين حركة الاستيطان بينما تشجعها.. وفي غضون ذلك ، تواصل حكومته السماح للدولار الأمريكي بتمويل تطرف المستوطنين الإسرائيليين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موقع أمریکی

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يحذر: الرد الإسرائيلي على إيران يقترب.. العالم على حافة الهاوية

شمسان بوست / متابعات:

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إن إسرائيل لم تقدم ضمانات لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنها لن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

وأضاف المسؤول في حديث لشبكة CNN، أنه “من الصعب حقا معرفة” ما إذا كانت إسرائيل ستستخدم الذكرى السنوية لهجوم حركة “حماس” عليها في 7 أكتوبر للرد.

وقال: “أعتقد أنهم يريدون تجنب هذا اليوم من بعض النواحي، لذا في تقديري، إذا كان هناك أي شيء فمن المرجح أن يكون قبل أو بعد ذلك”.



وردا عما إذا كانت إسرائيل أكدت للولايات المتحدة أن استهداف المواقع النووية الإيرانية غير وارد قال المسؤول الامريكي: “نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة والقوة، ولكن كما تعلمون، لا توجد ضمانات”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال بايدن إن بلاده لن تدعم إسرائيل في استهداف البرنامج النووي الإيراني، كما أن المسؤولين الأمريكيين ليس لديهم وضوح بعد بشأن موعد اتخاذ القرار بشأن رد إسرائيل أو تنفيذه.



وقال المسؤول إن الولايات المتحدة “تعمل منذ ما يقرب من عام لمنع الصراع من التحول إلى حرب أكبر، وقد فعلت ذلك حتى الآن”، وأضاف المسؤول “في الوقت الحالي، نحن على حافة الهاوية”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن الجمعة، أنه سيستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران.

وقال نائب القائد العام لحرس الثورة في إيران العميد علي فدوي في تصريح لقناة “الميادين” اللبنانية، “إن أخطأ كيان الاحتلال، فسنستهدف كل مصادر الطاقة ومحطات الطاقة وجميع المصافي والحقول الغازية لديه”.



وأشار إلى أن “إيران بلد كبير وواسع، وفيه الكثير من المراكز الاقتصادية، في حين أن إسرائيل لديها 3 محطات للطاقة وعدة مصاف”، وأضاف قائلا: “بإمكاننا ضربها كلها في آن واحد”.



وكان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، قال في كلمة له الجمعة، إن ما قامت به القوات المسلحة الإيرانية هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية.

وأضاف خامنئي: “نحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقوم بالإنفعال ولن نتسرع ولن نقصر”، مشددا على أن “العملية الإيرانية الأخيرة شرعية وقانونية”.



وشنت إيران في الأول من أكتوبر هجوما صاروخيا هو الثاني من نوعه على إسرائيل، استهدفت من خلاله قواعد عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الهجوم جاء في إطار رد طهران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

مقالات مشابهة

  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • مسؤول أمريكي يحذر: الرد الإسرائيلي على إيران يقترب.. العالم على حافة الهاوية
  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!
  • موقع التحقق من صورة اللوتري الأمريكي greencardphotocheck اختبار وفحص الصورة لتقديم الهجرة العشوائية لأمريكا
  • موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)
  • جيش الاحتلال: إطلاق 85 قذيفة على موقع المطلة الإسرائيلي في الساعات الأخيرة
  • 8 بنوك تمول مشروع "باديا " في أكتوبر الجديدة بـ 10.3 مليار جنيه
  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • عبر اسطنبول..واشنطن تجلي 100 أمريكي من بيروت