"عمان": بلغ عدد الطيور الغازية المينا والغراب الهندي التي تم القضاء عليها بمحافظة شمال الباطنة حوالي 297 ألف طائر حتى 2 فبراير الجاري، وذلك ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية بمختلف محافظات سلطنة عمان التي تنفذها هيئة البيئة منذ انطلاقها في ديسمبر 2022 بمحافظة ظفار.

وأفاد تقرير صادر من هيئة البيئة اليوم أن أرقام الطيور الغازية التي تم مكافحتها في محافظة شمال الباطنة توزعت بين ولايات صحم بحوالي 105068 طائرا، وصحار 134370، ولوى 30928، وشناص 26585.

الجدير بالذكر، أن الحملة في محافظة شمال الباطنة سوف تستمر حتى منتصف مارس 2024 يعقبها دراسة وتقييم الوضع للمواصلة بالحملة أو التوقف، كما أن الطيور الغازية الدخيلة تشكل خطرا على النظام البيئي وتوازن مكوناته، وتستحوذ على الفرائس مما يضر بالأنواع المحلية ويؤدي ذلك إلى تناقص أعدادها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطیور الغازیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية

تفقد الدكتور مصطفى شعبان رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد اليوم، وحدة طب أسرة جنوب البترول ووحدة طب أسرة الإسراء التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، ورافقه مديري إدارات "الرعاية الأولية والمكتب الفني" لرئيس إقليم القناة والمشرف العام على الفرع.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على سير العمل على مدار الساعة.

وخلال الجولة تفقد العديد من الأقسام شملت (الطوارئ، الصيدلية، طب الأسرة، عيادةالأسنان ) لمتابعة انضباط الفريق الطبى ومقدمى الخدمة الصحية لتوفير أفضل خدمة طبية متميزة وبأعلى معايير الجودة للمتعاملين مع خدمات هيئة الرعاية الصحيه بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ومن ناحية اخرى ترأس الدكتور مصطفى شعبان، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي مع مديريين إدارات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وناقش الاجتماع موقف جاهزية وحدة الكُلى بمستشفى السلام التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، استعدادًا لتشغيلها خلال أيام، فيما تم متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق بالإضافة لمناقشة ملاحظات المرور المسائي لتقديم أفضل خدمة صحية للمتعاملين مع خدمات هيئة الرعاية الصحية وفق أعلى معايير الجودة العالمية"

مقالات مشابهة

  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا