دبي: سومية سعد
أطلقت جمعية بيت الخير خدمة جديدة تحت مسمى «ساعد تسعد»، تمت إضافتها ضمن تطبيقها الذكي، لتسمح بتقديم المساعدات الغذائية للمحتاجين من خلال إشراك المحسن في اختيار الحالة التي يود دعمها، وقيمة الكوبون الغذائي الذي يرغب في إرساله إليه، ويمكنه توكيل الجمعية بتسليم الكوبون للمستهدف من هذه الخدمة، كما يمكن للمتبرع شراء الكوبونات وتوصيلها بنفسه للحالة إذا رغب في ذلك.


وتأتي «ساعد تسعد» تتويجاً لجهود «بيت الخير» خلال عام 2023، والذي تميّز بإطلاق عدة مبادرات إنسانية مبتكرة، فبعد أن عزّزت الجمعية التحول الرقمي، طوّرت خدماتها الإلكترونية، لتمكّن الجمهور من التفاعل مع برامجها الإنسانية ومشاريعها الخيرية بكل سهولة ويسر، حيث تتيح هذه الخدمة الإلكترونية التبرع بالمواد الغذائية، وتسمح بمشاركة المتبرع في اختيار المحتاج الذي يود مساعدته، لمعرفته بأنه قد يتعفف عن السؤال على الرغم من ظروفه الصعبة، فيقوم المحسن بتحديد قيمة السلة أو الكوبون الغذائي، ويبلغ الجمعية باسم المستحق وعنوانه، ليقوم الفريق الميداني بتسليمه شخصياً المساعدة سواء كانت سلة غذائية أو كوبونات يشتري بها ما يريد من متاجر البيع بالتجزئة المنتشرة في مختلف إمارات الدولة.
وأوضح عيدروس أحمد، رئيس قسم تقنية المعلومات في الجمعية، مزايا هذه الخدمة، وقال: «تتميّز «ساعد تسعد» بأنها أول خدمة إلكترونية مبتكرة لتقديم الدعم الغذائي على مستوى الدولة، حيث يمكن للمتبرع من خلال هذه الخدمة اختيار الشخص الذي يود مساعدته، أو إهداءه، خاصة أن البعض لديه معارف أو أصدقاء يُحرَجون من قبول المساعدة، وبالتالي يمكن مساعدتهم عن طريق هذه الخدمة بتحديد قيمة السلة الغذائية أو الكوبون الغذائي مع إبلاغ الجمعية باسم المستحق وعنوانه، وتتكفل بدورها في توصيل المساعدة للشخص المحدد، حيث يمكن التبرع بالسلة الغذائية بقيمة 300 درهم وهناك السلة الأكبر حجماً بقيمة 500 درهم، أما كوبونات المشتريات فهي تشمل فئتين بقيمة 200 درهم و300 درهم، ويمكن لمن يرغب في تقديمها هدية بشكل شخصي أن يقتنيها ويسلّمها بنفسه لمن يريد، وكذلك هناك خيار آخر بسداد قيمة السلة أو الكوبونات لتتكفل الجمعية بتوصيلها لإحدى الأسر المتعففة المسجلة في قاعدة البيانات لديها».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيت الخير حزمة الدعم الأجهزة الذكية هذه الخدمة

إقرأ أيضاً:

لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في لبنان أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا أطلقا اليوم الثلاثاء نداء إنسانيا عاجلا للبنان بقيمة 426 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين بالأعمال العدائية.
وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في لبنان اليوم، إنه " جرى إطلاق النداء العاجل في السراي الحكومي في بيروت، بحضور ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة والدول الأعضاء والمجتمع الدولي والشركاء المحليين والدوليين."
أخبار متعلقة من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنانبسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجويةوأضاف البيان " منذ 17 سبتمبر 2024، شهد لبنان ارتفاعا غير مسبوق في عدد الضحايا المدنيين وحركة النزوح، مما زاد بشكل كبير من العبء الهائل للعنف المستمر لأكثر من 11 شهرا، ففي الأسبوعين الماضيين فقط، فقد أكثر من 1000 شخص حياتهم، وأصيب أكثر من 6000 آخرين، وتقدر السلطات اللبنانية أن حوالي مليون شخص قد تأثروا مباشرة أو نزحوا منذ أكتوبر 2023".

وصفته بـ"انتهاك للسيادة".. قوات يونيفل تحذر من التوغل البري لـ #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/S4YBFi1cKO pic.twitter.com/qzKWKagOUk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024دعم مليون لبنانيوأعلن البيان أن هذه الأرقام المقلقة تواصل الارتفاع "مما يزيد من تفاقم الأزمة التي أثقلت كاهل موارد البلد وبنيته التحتية المتضررة أساسا، مما يؤثر بشكل خاص على الفئات الأكثر فقرا واحتياجا".
ولفت إلى أن النداء الإنساني العاجل يهدف " إلى دعم حوالي مليون شخص متضرر من الأعمال العدائية من خلال تلبية الاحتياجات الحيوية الأساسية في مجالات مثل الغذاء، والمساعدة الأساسية، والمأوى، والرعاية الصحية، والمياه، والخدمات البلدية"، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه الأموال إلى الشركاء الإنسانيين الذين يتعاونون سويا كجزء من الاستجابة الطارئة التي تقودها الحكومة".

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية "محدودة" في #جنوب_لبنان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/d1MP6gMPpc pic.twitter.com/n6WmZMzuMT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024التصعيد في لبنانفي نفس السياق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من التصعيد الخطير في لبنان، والذي أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، مطلقة نداء عاجلا للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي خلال الثلاثة أشهر المقبلة.
وأشارت إلى أن اليونيسف تقدر "أن أكثر من 300 ألف طفل قد نزحوا من منازلهم، وتفتقر الأسر النازحة الى إمكانية الوصول إلى ما يكفي من مياه وغذاء وبطانيات ولوازم طبية وأساسيات أخرى".

مقالات مشابهة

  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد
  • “بيت الخير” تنفق 7,704,152 درهم دعماً لكبار السن منذ بداية 2024
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة