بوابة الوفد:
2024-06-27@08:52:30 GMT

الصحة العالمية: نصف سكان غزة نازحون

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

أكد  الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس مدير منظمة الصحة العالمية، أن نصف سكان قطاع غزة نازحون فى مدينة رفح، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

فصائل فلسطينية: استهدفنا تجمعًا لجنود الاحتلال بصاروخ موجه في غزة إعلان إسرائيلي بالذكاء الاصطناعي يثير جدلا بعنوان "تعال لزيارة غزة الجميلة".

. فيديو

وشدد أدهانوم جبريسيوس أن المستشفيات الستة بالمدينة أصبحت مكتظة للغاية.

 

مسؤولون إسرائيليون يطرحون فكرة نفي السنوار على غرار عرفات


 

 أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، بأن مسؤولين إسرائيليين اقترحوا إخراج زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، وقادة آخرين من قطاع غزة، مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.

 

وحسب سبوتنيك، ذكرت صحيفة أمريكية أن فكرة إرسال السنوار وضيف و4 آخرين من كبار قادة حماس إلى المنفى، على غرار مغادرة الرئيس الراحل ياسر عرفات ومنظمة التحرير الفلسطينية بيروت إلى تونس على متن سفينة قبل 42 عاما، نوقشت بالفعل في يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

وأعلنت إسرائيل في وقت سابق تعهدها بالقضاء على "حماس"، وعلى وجه الخصوص السنوار وقائد الجناح المسلح للحركة محمد ضيف، ولكن قد تكون إسرائيل اقتنعت بتغيير موقفها بسبب طول فترة الحرب وعدم وجود أفق واضحة لنهايتها.

 

وصرح أحد مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لـ"إن بي سي": "لا مانع لدينا في مغادرة السنوار مثلما غادر عرفات لبنان، سنسمح بذلك إذا تم إطلاق سراح جميع الرهائن".

 

وذكرت الصحفة أنه لا يزال لدى حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى أكثر من 100 محتجز إسرائيلي داخل قطاع غزة، بعد الإفراج عن عدد من المحتجزين في صفقة أولى استمرت أسبوعا واحدا فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة مدينة رفح رفح إسرائيل

إقرأ أيضاً:

فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العداون الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37626 شهيدًا و86098 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 28 شهيدًا و66 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

مقالات مشابهة

  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • الصحة العالمية: 10 آلاف مريض بحاجة إلى إجلاء طبي عاجل من غزة
  • الصحة العالمية: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة
  • الصحة العالمية بشأن غزة: لا يوجد مكان آمن
  • حماس تبحث مع موسكو سبل وقف حرب غزة
  • غزة بعد الحرب.. واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية
  • حماس تشكر روسيا
  • الصحة العالمية تناشد بتسهيل عمليات الإخلاء الطبي لمرضى غزة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة