8 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، اعتقال متهم في السعودية وآخر في سلطنة عمان مطلوبين للقضاء العراقي، وتوقيف 5 متهمين داخل العراق مطلوبين لدول عربية وأجنبية وتسليم متهمة لأوزباكستان.

وقالت الوزارة في بيان، إن “ملاكات الشرطة العربية والدولية تمكنت من استرداد متهم من جمهورية مصر العربية، والقت القبض على متهمين اثنين خارج العراق في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان مطلوبين الى القضاء العراقي”.

وأضافت أن “الملاكات تمكنت ايضا من القبض على خمسة متهمين داخل العراق مطلوبين لدول عربية واجنبية وتم ايداعهم في التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وتسليم متهمة الى السلطات الأوزبكستانية اصوليا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة

قالت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، السبت، إنها قبضت على (ص، م، ب) و(س، أ، ب) بسبب مخالفتهما لقانون حماية الحيوانات البرية، وقيامهما بصيد حيوانات نادرة في إحدى الشعاب بمديرية الروضة محافظة شبوة. 

وذكر مدير شرطة الروضة، النقيب حمزة الرفاعي، أن عملية القبض تمت بعد تلقي معلومات من قبل الأهالي عن وجود أشخاص يقومون بالصيد في المنطقة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعند وصولهم تم ضبط المخالفين، مشيراً إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لإحالتهم للنيابة.

وأكد النقيب الرفاعي حرص شرطة المديرية على حماية البيئة والحياة الفطرية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يخالف قانون حماية الحيوانات البرية.

وتعد هذه الخطوة رسالة قوية لجميع المخالفين بأنهم لن يفلتوا من العقاب، وأن الشرطة مصممة على حماية البيئة والحياة الفطرية كما هي معنية بحفظ الأمن والأستقرار في المحافظة.

وأشاد مصدر في شرطة شبوة بجهود أفراد شرطة الروضة على يقظتهم وحرصهم على أداء مهامهم الأمنية، وكذا حماية البيئة والحياة الفطرية، داعية جميع المواطنين إلى التعاون معها للإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في هذا المجال، مهيبه بالجميع الالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية.

وتعد مديرية الروضة من المناطق الغنية بالتنوع البيئي، حيث تضم العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وعلى رأسها الوعول والغزلان.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • مدني الرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمال
  • السوداني يؤكد دعم الحكومة للتنوّع الثقافي والاجتماعي للعراق
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • القبض على 8 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا
  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص
  • شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات