صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد 120 ساعة من النشاط الدبلوماسي في الإمارات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأربعاء 19 يوليو 2023 22 24شهد الأسبوع الجاري نشاطاً مكثفاً على صعيد العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين .، والان مشاهدة التفاصيل.

120 ساعة من النشاط الدبلوماسي في الإمارات

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 22:24

شهد الأسبوع الجاري نشاطاً مكثفاً على صعيد العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين الإمارات وكل من الهند واليابان وتركيا، أثمر توقيع عشرات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات والتأكيد المشترك على التعاون الثنائي والإقليمي والدولي متعدد الأطراف، وتعزيز الروابط والتعاون الثنائي المشترك بين الإمارات والدول الثلاث.

الإمارات تستهدف تعزيز دورها في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي

وتؤكد الزيارات المكثفة تنامي وتصاعد دور الإمارات الفاعل عالمياً وتطور مستويات علاقاتها المشتركة وسياستها الخارجية.

رئيس وزراء الهند 

فقد استقبلت الإمارات يوم السبت الماضي رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، فيما وصل إلى الدولة يوم الإثنين الماضي رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، في حين تشهد أبو ظبي حالياً زيارة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان  والذي وصل إلى أبو ظبي مساء أمس في زيارة رسمية للدولة تبدأ اليوم.

وتستهدف الإمارات من خلال هذه اللقاءات تعزيز دورها في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي وتحديات المناخ والتنمية المستدامة.

شراكات شاملة

و أكد الجانبان، أن الإمارات والهند داعمتان رئيسيتان للعمل الإقليمي والدولي متعدد الأطراف، وتؤمنان بدوره المهم في تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم ومواجهة التحديات المشتركة، وذلك انطلاقاً من نهجهما الداعي إلى التعايش والتعاون والعمل على بناء شراكات مستدامة تسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع وتطرقا إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي تستضيفه الإمارات نهاية العام الجاري.ورحب الجانبان، باتفاق البلدين على التبادل التجاري بالعملتين المحليتين (الدرهم / الروبية) وهو ما يمثل دفعة قوية لحركة التجارة بين البلدين ويجسد الإرادة المشتركة لتحقيق نقلات نوعية في مسار علاقاتهما الثنائية خاصة في المجالات التي تخدم التنمية.

 رؤية مشتركة

وعلى مدار العقود الماضية كان قطاع الطاقة أحد الركائز الأساسية التي مكنت من إقامة علاقة متميزة بين الطرفين، إذ تعد الهند أهم شركاء تجارة الطاقة لدولة الإمارات، وتعززت هذه العلاقات الاستراتيجية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة وجسدتها اتفاقية الشر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"الطاقة والبنية التحتية" تستعرض مبادراتها في"العالمي للمرافق 2024"

تستعرض وزارة الطاقة والبنية التحتية ضمن مشاركتها، في فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي يختتم أعماله، اليوم الأربعاء، مبادراتها الإستراتيجية والمشاريع الرائدة، التي تهدف إلى تسريع التحول في قطاع الطاقة وتحقيق الأمن المائي، والحفاظ عليهما كموارد رئيسة لتحقيق التنمية المستدامة للسنوات القادمة.

كما تستعرض أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة والمبتكرة التي تلعب دوراً محورياً في تعزيز كفاءة إدارة الطلب على الطاقة والمياه، وتساهم في تحسين إدارة الموارد بكفاءة والاستخدام الأمثل للموارد.

تعزيز التعاون 

وتأتي مشاركة الوزارة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب له، تجسيداً لحرصها على تعزيز أواصر التعاون مع شركائها البارزين من مختلف دول العالم، والإسهام في إنجاح الجهود الرامية إلى تفعيل إسهامات مختلف الأطراف الفاعلة في بناء شراكات قادرة على دعم مستهدفات دولة الإمارات، ومخرجات مؤتمر الأطراف COP28، إضافة إلى أهداف التنمية المستدامة.

الحياد المناخي 

واستعرضت الوزارة إستراتيجياتها الطموحة الداعمة لتسريع التحول في قطاع الطاقة وتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، لا سيما الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050، الهادفة إلى مضاعفة قدرة توليد الطاقة المتجددة في الدولة ثلاث مرات بحلول 2030، بما يتماشى مع "اتفاق الإمارات" التاريخي، وزيادة حصة الطاقة النظيفة إلى 30% بحلول عام 2030، ورفع القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة إلى 14 غيغاواط في العام نفسه، وغيرها من المستهدفات الطموحة، إضافة إلى إستراتيجية الإمارات للهيدروجين 2050، والبرنامج الوطني لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050، الذي يعتبر مبادرة حاسمة تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% واستهلاك المياه بنسبة 51% بحلول عام 2050 مقارنة بالسيناريوهات المعتادة.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • سفير الدولة لدى الهند: الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • "الطاقة والبنية التحتية" تستعرض مبادراتها في"العالمي للمرافق 2024"
  • رئيس الدولة: إطلاق الإمارات واليابان محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة يجسد رؤيتهما المشتركة للارتقاء بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من الشراكة التنموية
  • سفير الدولة لدى الهند : الإمارات تؤدي دورا محوريا في معالجة التحديات العالمية
  • تزن 25 كيلو وتحملها شجرة أسطورية.. أين تنمو أكبر بذرة نباتية في العالم؟
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • «الضرائب» توضح كيفية التعامل مع المصروفات المشتركة في التجارة الإلكترونية