قال عمر معربوني، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن تصريح مدير شركة «ميرسك» بأن البحرية الأمريكية غير قادرة على ضمان سلامة كافة السفن في البحر الأحمر، هو بمثابة تعقيد للأمور، و«عسكرة» للوضع في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن هذه الشركة من أكبر الشركات التي تنقل الحاويات على مستوى العالم.

عدد السفن المستهدفة من الحوثيين قليل جداً

وأشار «معربوني»، خلال مداخلة مع برنامج «تغطية خاصة»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، إلى أن جماعة الحوثيين أعلنت، منذ البداية، أنها تستهدف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهذا بالتاكيد عدد بسيط جداً من السفن، مقارنةً بأعداد السفن التي تعبر البحر الأحمر وقناة السويس يومياً.

الولايات المتحدة تراوغ لعدم وقف العدوان

وأضاف الخبير العسكري اللبناني أن الولايات المتحدة أعلنت أكثر من مرة التزامها بالدفاع عن أمن دولة الاحتلال الإسرائيلي، ولم يتم، حتى اللحظة، استهداف أي سفينة لها علاقة بالموانئ الإسرائيلية، لافتًا إلى أن واشنطن تنتهج سياسة «المراوغة» لمنع وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تقول شيئاً على الصعيد الدبلوماسي، بينما تنفذ أموراً أخرى على المستوى العسكري.

وتابع أن ما يرجع الأمور إلى طبيعتها في المنطقة مرة أخرى، هو وقف العدوان على قطاع غزة، لأن هناك ترابط بين ما يحدث في البحر الأحمر وما يحدث في العراق وسوريا ولبنان، لافتًا غلى أن الولايات ليست حريصة على أمن أي بلد في المنطقة سوى إسرائيل، وشدد على أن أمريكا قادرة على إنهاء الحرب في أي لحظة، لكنها لا ترغب في ذلك بسبب مصالحها مع الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الولايات المتحدة الحوثيون البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتراض طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر كانت في طريقها نحو إسرائيل، في حين أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف إيلات جنوبي إسرائيلي بطائرات مسيّرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على منصة إكس، إن سفينة صواريخ إسرائيلية في منطقة البحر الأحمر اعترضت المسيّرة، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جهتها، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها استهدفت بالطيران المسيّر هدفا حيويا في إيلات، جنوبي إسرائيل.

وقالت الجماعة في بيان "استمرارا لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفا حيويا في إيلات".

وأوضحت الجماعة أن عملية الاستهداف تمت بالطيران المسيّر.

وهذه المرة الثانية خلال أسبوع، التي يتم فيها استهداف مدينة إيلات بطائرة مسيرة من العراق.

والأربعاء الماضي، أفادت وسائل إعلام عبرية، بينها القناة الـ12، بوقوع إصابتين واندلاع حريق في ميناء إيلات، إثر سقوط شظايا طائرة مسيّرة تم اعتراضها في سماء المدينة، في هجوم تبنته أيضا جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق".

يأتي ذلك بالتزامن مع شن الجيش الإسرائيلي، منذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله اللبناني قبل نحو عام، مما أسفر عن مقتل 816 شخصا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة 2507 آخرين بجروح، وفق السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية: إذا تدخلت أمريكا في عمل ضد إيران ستكون مصالحها أهدافا لنا
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • خبير: أمريكا تحاول «غسل يدها» من اغتيال حسن نصر الله
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر