كرم الاستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، الأطفال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل،  في ختام فعالياته، التي  انطلقت في  أغسطس 2023م.

وقال  رئيس الجامعة إن تكريم المشاركين يأتي في إطار حرص الجامعة على تشجيع الأطفال، والمساهمة في تثقيفهم، واكتشاف مواهبهم؛ وفقًا لرؤية الجامعة وخطتها نحو خدمة المجتمع.

ويدرس الأطفال المشاركون،  المناهج بقاعات المحاضرات علي يد الأساتذة الجامعيين، والتي يتم مراجعتها من قبل أساتذة وخبراء المناهج التعليمية؛ لضمان اتساقها مع المناهج الدراسية للحفاظ على الجودة العلمية.

يشار إلى أن فكرة إنشاء جامعة الطفل، هي مشروع تعليمي ينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي الذي يعد من أهم مجالات البحث والعلوم، والتواصل معهم بفكرة الجامعات وتقديم نظرة ثاقبة للثقافة الأكاديمية وكذلك دورهم في المجتمع ككل، عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي، والعمل مع الأطفال والشباب بطريقة تساعد الجامعات على أن تكون أكثر استجابة وانفتاًحًا فجعلت اللقاءات بين الاطفال والجامعة ) كمجتمع بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب) ممكنًا ما أثارت اهتمامهم بمجالات علمية متنوعة (من العلوم الإنسانية إلي العلوم الإجتماعية والعلوم الطبيعية  وبأساليب علمية متنوعة غير منحازة لمصلحة تجارية وإعطاء الشباب فهمًا لخياراتهم التعليمية والمستقبلية .

وأوضحت الدكتورة دعاء الصاوي المنسق العام لبرنامج جامعة الطفل بجامعة الأقصر أنه هذا المنطلق بدأت جذور مشروع جامعة الطفل في البداية فكرة أوربية هادفة إلي ضرورة الإعداد والاكتشاف المبكر للأطفال الذين لديهم قدرات علمية متميزة بهدف توجيههم التوجيه السليم نحو مايجب دراسته وفقًا لمهاراتهم وقدراتهم، ومن هنا نشأت أهمية أن تحتضن الجامعات هؤلاء الأطفال ليتعرفوا علي الدراسة الجامعية في سن مبكر، فجامعة الطفل بدأت في ألمانيا وانجلترا وغيرهما من الدول الأوربية وطبقتها مصر من خلال أكاديمية البحث العلمي التي تبنت الفكرة وتولت تنفيذها.

كما شملت فاعليات الختام تكريم الأساتذة المدربين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والفريق الإداري بجامعة الطفل بجامعة الأقصر. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر تكريم جامعة الأقصر جامعة الطفل تكريم الأطفال

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، علي بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية للعام (2023م) بداية من اليوم الاثتين ولمدة أسبوع.

محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتي يوم الاثنين القادم الموافق 16 من سبتمبر 2024م.

وبعث مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة لأبنائه الطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سوف يحصل على درجات في أي مادة سوف يتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

 

 

مقالات مشابهة

  • ‏⁧رئيس جامعة الجوف يكرم المتقاعدين والمتقاعدات
  • جامعة كفر الشيخ تفوز بالمركز الثاني في النسخة الثالثة للمسابقة الشبابية
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية  
  • تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل
  • تدّشن النظام الإلكتروني المالي والمحاسبي الحكومي بجامعة إب
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • بروتوكول تعاون بين كلية الألسن بالفيوم والمركز القومي للترجمة
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال الأطفال الجدد بجامعة الطفل 2024