النهار أونلاين:
2024-09-18@23:41:56 GMT

وزير الخارجية يستقبل نظيره الصحراوي

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

وزير الخارجية يستقبل نظيره الصحراوي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، محمد سيداتي.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، استعرض الجانبان آخر التطورات المتعلقة بقضية الصحراء الغربية على الصعيد الدبلوماسي.

كما جددا دعمهما للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ستافان دي ميستورا، نظير جهودهما الرامية إلى إحياء العملية السياسية لتسوية النزاع بالصحراء الغربية على أساس ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف وغير القابل للتقادم في تقرير المصير، وفقا لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الأممين ذات الصلة.

وانتهز الوزيران هاته الفرصة للتشاور حول أهم المسائل المدرجة ضمن جدول أعمال قمة الاتحاد الافريقي المقبلة والاجتماع الوزاري التحضيري لهذا الاستحقاق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، وزير الخارجية الأمريكي، حيث تم بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولة وعلى رأسها بحث جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

ومن المقرر أن يلتقي أنتوني بلينكن كبار المسئولين المصريين، ويشارك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي.

ويقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة إلى مصر وتستمر حتى غدا الخميس، للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني خلال الساعات الماضية، أن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلًا عن زيادة العلاقات الشعبية من خلال الثقافة والتعليمي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنه وبالإضافة إلى المشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي سيجتمع الوزير بلينكن مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين، ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأمريكى ويطلقان جولة جديدة من الحوار الاستراتيجى
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي