تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية من وضع حد لمجرم خطير (ب.ب)، البالغ من العمر 30 سنة ينحدر من ولاية بجاية، محل بحث لعدة أوامر بالقبض.

وزرع المتهم، الرعب وسط المواطنين وتورط في عدة قضايا لاسيما الإعتداء على المواطنين، السرقة المتعددة والتحريض عليها المتاجرة بالمخدرات، السطو على السيارات وكذا السياح المتوافدين من مختلف الولايات.

وتعود وقائع القضية على إثر تلقي الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، لعدة شكاوي من قبل مواطنين بخصوص تعرضهم لأفعال إجرامية وسرقات مختلفة على مستوى المناطق السياحية قورايا، كاب كاربون، وزيقواط، من قبل شخص معروف ذو سوابق عدلية.

ومكنت الأبحاث والتحريات المكثفة، من تحديد الأماكن التي يتردد عليها هذا الأخير، بالإستغلال الجيّد للمعلومات. تم وضع خطة محكمة وتشكيل أمني وغلق جميع المنافذ المحتمل أن يفر منها.

وكُلِلت هاته العملية بتوقيف المشتبه فيه الرئيسي والمدبر لهاته السرقات وهو في حالة الإستعداد للقيام بمحاولة سرقة أحد الضحايا. حيث يعتبر مجرم خطير ومحل بحث كان في حالة فرار أين تم توقيفه وهو يحمل بيده مفك براغي كان يستعمله في عملية السرقة.

المشتبه فيه عند توقيفه أبدى مقاومة شديدة وعنيفة وحاول الهرب من قبضة مصالح الدرك.إلا أن الخطة الموضوعة و تشكيل الأفراد حال دون فراره، ليتم إقتياده إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

وتم إنجاز ملف في القضية وتقديم المعني أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية، الذي أمر بإيداعه بالمؤسسة العقابية بواد غير.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سلحفاة الغردقة النادرة تستجيب للعلاج وتحديد موعد عودتها للبحر.. فيديو

تحسنت حالة سلحفاه الغردقة النادرة التي عُثر عليها في حالة إعياء شديدة على أحد شواطئ جنوب البحر الأحمر، بعد خضوعها للعلاج بواسطة أطباء المعهد القومي لعلوم البحار بالغردقة، وتلقي الرعاية اللازمة تحت إشراف الدكتور هشام مدكور مدير المعهد القومي لعلوم البحار بالبحر الأحمر.

 

سلحفاه الغردقة

أكد الدكتور هشام مدكور مدير المعهد القومي لعلوم البحار بالبحر الأحمر، استجابة السلحفاة التي عُثر عليها في حالة إعياء على شواطئ الغردقة.

وأشار في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن السلحفاه كانت تعاني من حالة إعياء شديدة وجرى الكشف عليها بواسطة أطباء المعهد القومي لعلوم البحار، وجرى عمل أشعة لها، مع وضع برنامج علاجي خاص لها في أحواض البحر بمعهد الغردقة لعلوم البحار يشمل تناول أدوية مخصصة وتمرينات للغوص.

برنامج علاجي سلحفاه الغردقة 

وأوضح أن السلحفاه استجابت للعلاج وتحدد موعد عودتها للبحر مرة أخرى عقب انتهاء البرنامج العلاجي والذي سيستمر لمدة 10 أيام، لافتا إلى أن سبب إعياء السلحفاة نتيجة أكلها كمية كبيرة من الأكياس البلاستيكية.

 

وأكد أن السلحفاة من الكائنات البحرية النادرة والمهددة بخطر الإنقراض ومن الثروات البحرية التي يجب الحفاظ عليها.

فيديو سلحفاه الغردقة 

وبثت «الوطن» لايف لسلحفاة الغردقة النادرة أثناء خضوعها للعلاج عبر الرابط التالي:

كانت محميات البحر الأحمر تلقت إخطارا بالعثور على سلحفاة بحرية نادرة في حالة إعياء شديدة، فتحرك فريق من المحميات فورًا وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لها ونقلها إلى المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة لتلقي الرعاية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • سلحفاة الغردقة النادرة تستجيب للعلاج وتحديد موعد عودتها للبحر.. فيديو
  • القبض على شخص ضرب سيدة فى الشروق بسبب أولوية المرور
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت
  • ظهور نتائج عينة الـ DNA لإحدى المشتبه بهم أنها زهبة القرادي المخطوفة منذ 24 عامًا .. فيديو
  • جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟
  • تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه
  • بجاية.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بسيدي عيش
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء