حذر النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من استمرار حالة البناء العشوائي والمخالف في كثير من المحافظات، بزعم عدم صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

ارتكاب مخالفات بنائية جديدة

وقال النائب عمرو درويش فى تصريحات لـ«الوطن» إن بعض المواطنين تسول له نفسه ارتكاب مخالفات بنائية جديدة، بزعم غياب القانون المنظم لذلك، وهو أمر ليس بصحيح، لا سيما وأن هناك نص في قانون التصالح في مخالفات البناء بموجبه يخول الحق في التصالح للكتل المبنية داخل المدن والقرى وتوابعهما، وذلك حتى التصوير الجوي في 15/ 10/ 2023، بناء على تقرير صادر من الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأضاف: «كل من يستكمل أعمال البناء والإسراع في التعلية للأدوار السكنية بشكل غير قانوني يجرى إزالته على الفور»، مسترشدا بأرقام الإزالات التي تمت على الأراضي الزراعية، والتي أعلنها وزير التنمية المحلية في اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء أمس.

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

وطالب أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بضرورة إعلان الحكومة اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، لاسيما وأن وزير العدل قد أعلن أمس عن الانتهاء من المسودة الاولي للائحة، قائلا إن الدولة تضرب من حديد على كل المخالفين، ولا يوجد أحد فوق المسؤولية مهما طال أمد الوقت.

وأشار إلى عقد لجنة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يوم 20 من الشهر الجاري اجتماعا مهما بهدف مناقشة الاشتراطات البنائية المعرقلة لمسيرة البناء في مصر، وذلك بناء على طلب الإحاطة الذي تقدمت به، موجها الدعوة إلى جميع الجهات التنفيذية، وفي مقدمتها وزارتي الإسكان والإدارة المحلية لسماع رؤيتهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللائحة التنفيذية لقانون التصالح التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

قام السيد الاكشر نائب رئيس مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء الموافق 25-6-2024، بمتابعة استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح، على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

 طلبات التصالح

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنه 2024 و طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين اوضاعها، وبناءً على توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكد الاكشر، على الالتزام بما ورد باللائحه التنفيذيه من توصيات لقانون التصالح وتسهيل الاجراءات والتيسير على المواطنين.

 

 

مقالات مشابهة

  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024
  • تبدأ من 125 جنيهًا.. كل ما تريد معرفته عن سعر متر التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • التصالح في مخالفات البناء.. سعر المتر في القاهرة والمحافظات
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء والأوراق المطلوبة