أجرت النيابة الإدارية بدمنهور- القسم الثالث، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، معاينةً لموقع عقار رشيد المنهار والكائن بشارع «مسجد الفحارين الأوسط» بمدينة رشيد.

أخبار متعلقة

تحقيقات النيابة الإدارية في واقعة انهيار عقار الخليفة.. تفاصيل

بيان عاجل من النيابة الإدارية بشأن واقعة انهيار عقار الخليفة

الهيئة الوطنية للانتخابات تهنئ رئيس النيابة الإدارية بمنصبه الجديد

وقام المستشار محمد البسومي مدير النيابة الإدارية بدمنهور، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من المستشارة ريهام الشرقاوي رئيس النيابة، والمستشار أحمد أبوحلاوة- رئيس النيابة، والمستشار فوزي الشافعي وكيل النيابة، وتكليفهم بالانتقال لموقع العقار المنهار وإجراء المعاينة، حيث تبين أن العقار كان مكونًا من طابق أرضي وسبعة أدوار علوية، وتم بناؤه دون ترخيص، وأنه ظهر يوم الأحد الموافق 16 يوليو الجاري، انهار العقار بالكامل، وقد نَجَمَ عن الحادث وفاة أربعة مواطنين وعددٍ من الإصابات، إضافة إلى تهدم عقارين وتصدع عدد من العقارات المجاورة التي تم إخلائها من السكان.

وتولت النيابة التحقيق، حيث استمعت المستشارة ريهام الشرقاوي- رئيس النيابة، لأقوال كلٍ من: مديرة الشؤون القانونية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، ومدير الرقابة والمتابعة بالوحدة المحلية، وعدد من المواطنين من سكان العقارات المجاورة.

كما أمرت النيابة باستدعاء مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، وتكليف لجنة من مديرية الإسكان والمرافق وجهاز التفتيش على أعمال البناء بإعداد تقريرًا شاملاً عن العقار، وجاري استكمال التحقيقات.

معاينة النيابة الادارية لعقار رشيد المنهار

معاينة النيابة الادارية لعقار رشيد المنهار

معاينة النيابة الادارية لعقار رشيد المنهار

معاينة النيابة الادارية لعقار رشيد المنهار

انهيار عقار بدمنهور عقار رشيد المنهار معاينة النيابة الادارية لعقار رشيد المنهار النيابة الإدارية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين عقار رشيد المنهار النيابة الإدارية النیابة الإداریة رئیس النیابة

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ ورشة فنية تثقيفية وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، وذلك لمجموعة من طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد والذي يتم الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام.

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

وعبّر الطلاب عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية التثقيفية، وإعجابهم الشديد بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، ضمن الجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد الذي يُحتفل به في 27 سبتمبر من كل عام.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف، إنّه جرى إقامة الورشة بقاعة التربية المتحفية، واستهدفت الفئة العمرية من سن 6 إلى 8 سنوات، وتضمنت فعاليات الورشة الفنية التثقيفية شرح مُبسط عن أهمية السياحة بشكل عام، وكذلك فك رموز حجر رشيد، وحل لغز الكتابة المصرية القديمة ودورها في إزالة الغموض عن الحضارة المصرية العريقة كأحد أهم عوامل جذب السائحين.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • بعد فوزه ببطولة الجمهورية للشركات.. رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية
  • كراسة شروط حجز شقق رشيد الجديدة.. 93 مترا وتقسيط حتى 7 سنوات
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • مات من شدة الخوف ولم يُصب جسده بأي خدش.. كشف مفاجأة عن سبب وفاة حسن نصر الله بعد معاينة جثته
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب