8 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت هيئة لأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن طقس العراق خلال الأيام القادمة، مبينة انه سيتأثر بمنخفض جوي مصحوباً بتساقط أمطار يومي السبت والأحد المقبلين.

وقالت الهيئة في بيان، انه “تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في:

السبت 10/2/2024

المناطق كافة: طقس غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة الى متوسطة مع حدوث عواصف رعدية أحيانا تبدأ فجرا من الأقسام الغربية ثم تشمل بقية المناطق تباعا وتستمر على فترات لليوم التالي مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق، الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س”.

الاحد 11/2/2024

يستمر تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه ليكون الطقس:
المنطقة الشمالية: غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة (صلاح الدين، بغداد، الانبار، بابل، كربلاء، ديالى، واسط، الديوانية، النجف، العمارة، السماوة، الناصرية، البصرة) وتكون رعدية أحيانا ويتحسن الطقس تدريجيا بعد الظهر.

الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30) كم/س.

درجات الحرارة: تنخفض بضع درجات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء اعتبارًا من اليوم الإثنين.

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

طقس شديد الحرارة 
وأضافت الهيئة، أن الطقس السائد شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائب للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى السبت المقبل، فضًلا عن نشاط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

سمات فصل الصيف 
وتابعت، من أهم سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثر البلاد في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.
وذكرت، في فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

مقالات مشابهة

  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة
  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة- عاجل
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • طقس صحو إلى غائم ورياح خفيفة غدا
  • هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن
  • طقس صحو إلى غائم مع رياح خفيفة غدا
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • السبت .. انخفاض على الحرارة