كشف استشاري جراحة السمنة والمناظير المتقدمة وجراحة الروبوت الآلي، رئيس مؤتمر طب وجراحة السمنة د. عصام باتياه لـ"اليوم" بأن هناك 36 مرض مرتبط بالسمنة، ومعالجة السمنة بالطرق المعروفة يساعد في معالجة الكثير من الأمراض، ومنها أمراض السكري والقلب وضغط الدم وأيضًا يمنع من حدوث بعض أنواع السرطانات.

أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يناقش المستجدات الإقليمية والدولية مع المبعوث الأممي للسودانتنسيق بين المرور والبلدية لتطوير الطرق والسلامة المرورية بالنعيريةمختصون لـ"اليوم": النموذج الاشرافي الجديد نقلة نوعية لتطوير المدارس .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معالجة السمنة بالطرق المعروفة يساعد في معالجة الكثير من الأمراض - اليوم جراحة السمنة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تكميم المعدة الأكثر انتشارًاوأضاف "باتياه" على هامش المؤتمر العلمي السابع لطب وجراحة السمنة، الذي تنظم الجمعية السعودية لطب وجراحة السمنة بالمملكة على مدى ثلاثة أيام، بأن معالجة السمنة من خلال التدخل الجراحي لا تتعارض مع مرضى الغدة الدرقية، على أن يكون المريض ملتزم بأدويته وأن تكون معدلات الغدة الدرقية في النسب الصحيحة، وألا يكون لديه خمول أو نشاط قبل إجراء أي عملية.د. عصام باتياه
لافتاً إلى أن العملية الأكثر انتشاراً تتمثل في تكميم المعدة والتي لاقت رواج كبير وأثبتت كفاءتها بنزول الوزن بأكثر من 50%.
وأوضح "باتياه" أن المؤتمر شهد العديد من المحاضرات والجلسات العلمية وورش العمل في الجديد في معالجة السمنة ومستجدات التغذية العلاجية، والأمراض النفسية المتسببة والمصاحبة للسمنة وغيرها.
من جهتها قالت استشاري الغدد وأمراض السكري وطب السمنة د. نسرين الفارس: "العلاجات المصرحة متوفرة في المملكة، ومستقبل علاجات السمنة مشرق، ويوجد أكثر من 5 علاجات قادمة بعد اعتمادها ومدى فائدتها، وأدوية السمنة ليست بديل للتدخل الجراحي، والسمنة مرض مزمن يحدث بسبب خلل في مركز الوزن في المخ ويعالج بالعلاجات سواء جراحية او دوائية، أو بالاثنين معاً".د. نسرين الفارسالتطورات الطبية المختلفةوقال استشاري جراحة السمنة والمناظير المتقدمة د.الوهاج خوقير: "المؤتمر ناقش كافة التطورات الطبية من حيث العمليات والأدوية والتدخلات الجديدة، والمعدات الحديثة التي اثبتت فاعليتها، وفي المملكة شهدت أسلوب متطور من فرق طبية يشتركون في لتقديم أفضل الخيارات الطبية لكل مريض حسب حالته".د. الوهاج خوقير
من جهته قال استشاري جراحة السمنة والمناظير د. خالد الشهراني: "يهدف المؤتمر مناقشة المستجدات، وأفضل الطرق العلاجية من خلال المحاضرات والجلسات والندوات العلمية، بتواجد متحدثين من مختلف دول العالم، إضافة إلى عمل مبادرة خطوة لصحتك على كورنيش جدة لتوعية المجتمع بأهمية المشي وتعريف المشاركين بخطورة السمنة وطرق علاجها".
وقال رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر د. فاضل الزهراني: "شهد المؤتمر مشاركة من المنتديات العلمية العالمية في جراحة السمنة، ومنها النادي العالمي لجراحة السمنة والذي يضم أبرز المتحدثين على مستوى العالم، ويهدف إلى نشر الوحي في جراحات السمة والتطورات الجديدة في هذا المجال".د. فاضل الزهراني

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جراحة السمنة أمراض السكري التطورات الطبية المملكة العربية السعودية جراحة السمنة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا

واصلت جامعة طنطا اطلاق قوافلها التنموية الشاملة ضمن أنشطتها لخدمة المجتمع بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بالتنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة" والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية، حيث أطلقت اليوم قافلة في قرية شبرا بلولة بمركز قطور، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية، تحت اشراف الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور لؤي الأحول القائم بعمل وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء حلويش المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام ومديرو المراكز التدريبية بالجامعة.

شهدت القافلة تنفيذ مشروع "مختبرات الابداع والتنمية" لأول مرة بالجامعات المصرية، لتوفير الدعم الفني والإرشادي للمواطنين من سن ٦ سنوات حتى ٢٥ سنة مع تقديم منح تدريبية مجانية للمواطنين في محاور متنوعة من برامج التنمية البشرية، حيث وفرت الجامعة عددا كبيرا من المتطوعين وعدد من اجهزة التابلت المتصل بشبكة الانترنت، لتيسير تسجيل المواطنين الراغبين في المشاركة بأنشطة المشروع وتعريفهم ببرامجه التدريبية وتم تسجيل ٢١٩ طلب لمنح التدريب من الفئات المستهدفة، كما تم عقد لقاءات مع المواطنين بالقرية لاستبيان آراءهم في الاحتياجات التدريبية والبرامج المطروحة للتسجيل الالكتروني، واسفرت المقابلات عن استحداث ٨ برامج جديدة وفقا لرصد وتحليل الآراء وسيتم إضافتها على رابط التسجيل الالكتروني للمشروع.

كما تم توقيع الكشف الطبي على عدد 967 من خلال 15 عيادة شملت تخصصات جراحة المخ والأعصاب، وطب الأطفال، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وأمراض الباطنة، وجراحة المسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، والأمراض الصدرية، والنفسية والعصبية، وطب وجراحة العيون، والقلب والأوعية الدموية، والمبادرات، والتحاليل، وتنظيم الأسرة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 57 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، كما شهدت القوافل اجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد 10 مواطنين، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 3181 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

مقالات مشابهة

  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • الشيخ نعيم قاسم: مسيرة حزب الله مستمرة وعمليات المقاومة الإسلامية متواصلة
  • مفاجأة.. شم الطعام يسبب الإصابة بالسمنة
  • أبو ردينة: مستقبل المنطقة بأسرها مرتبط بحل قضية فلسطين
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: عيار 21 الأكثر تداولًا
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • نقص فيتامين د.. العامل الخفي وراء الأمراض المزمنة
  • تأثير اضطرابات النوم على الصحة العامة| أبرزها السمنة