أي خدمة، الموجة الحارة في مصر أوشكت على الانتهاء والأرصاد تحذر من ظاهرتين،على مدار أسبوع كامل يعاني المواطنون من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والأمراض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الموجة الحارة في مصر أوشكت على الانتهاء.. والأرصاد تحذر من ظاهرتين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الموجة الحارة في مصر أوشكت على الانتهاء.. والأرصاد...

على مدار أسبوع كامل يعاني المواطنون من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والأمراض المرتبطة بها مثل عدم القدرة على الخروج نهارًا لأداء متطلبات العمل والمهام التي يتطلب إنجازها في هذا الوقت، لذا يهتمون بمعرفة موعد انحسار الموجه الحارة في مصر.

وبالتزامن مع الموجه الحارة في مصر، ارتفعت درجات الحرارة على جنوب الصعيد، حتى وصلت إلى 46 درجة مئوية على عدة مدن، كما صاحبها ظواهر جوية أخرى تمثلت في هبوب الرياح على بعض المناطق وانتشار الشبورة في الصباح.

موعد انحسار الموجة الحارة في مصر 

وفيما يتعلق بانحسار الموجة الحارة في مصر كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة بأنّها ستكون بداية من الأسبوع المقبل، أي بعد نحو يومين أيام من الآن، متوقعة أن تنخفض درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات.

الموجه الحارة تضرب مصر وأوربا 

وفيما يتعلق بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الموجه الحارة لا تقتصر على مصر فقط، بل تجتاح جنوب أوربا أيضا، إذ كسرت درجات الحرارة في إيطاليا وإسبانيا وتركيا أمس حاجز الـ40 درجة مئوية، وتوقعت المزيد  من الحرارة الحارقة في الأيام المقبلة.

ولفتت هيئة الأرصاد أن البلاد تأثرت بالموجة الحارة التي تضرب أوربا، وخاصة المناطق الدخلية مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، كما امتد تأثيرها إلى بلاد المغرب العربي لتصبح بذلك الدول المطلة على البحر المتوسط تحت وطأة الموجة شديدة الحرارة.

نصائح الأرصاد للمواطنين 

ومع تمدد الموجه الحارة في مصر تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، لكونها تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما أن ارتفاع نسب الرطوبة، يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المعتاد في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

درجات الحرارة اليوم

وجاءت درجات الحرارة اليوم الأربعاء على مدن وأقاليم الجهورية كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 42 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموجه الحارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يوم الخميس، ثم تنخفض تدريجيا بدءا من الجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال النهار.

الخميس 4 يوليو

تشهد البلاد غدًا الخميس، طقسا شديد الحرارة، رطبا نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا تضرب أغلب الأنحاء.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 49 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس السبت 6 يوليو

طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة