هن، 4 أشياء احذري تنظيفها بالليمون بينها الملابس والأرضيات، موضة وجمال يعتبر الليمون من المواد التي لا غنى عنها في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 4 أشياء احذري تنظيفها بالليمون.. بينها الملابس والأرضيات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

4 أشياء احذري تنظيفها بالليمون.. بينها الملابس...

موضة وجمال

يعتبر الليمون من المواد التي لا غنى عنها في المنزل، ليس لقيمته الصحية واستخداماته الغذائية، لكنه لأنه يدخل في عمليات التنظيف مثل التخلص من البقع والروائح الكريهة، لكن تحذيرات من استخدامه في هذا المجال ظهرت مؤخرا.

وعرض موقع «Better Homes & Gardens» بعض الأشياء التي يحذر من تنظيف الليمون بها، ويقدمها «هن» في التقرير التالي. 

الأحجار الطبيعية 

تجنبي تعريض الأسطح ذات الأحجار الطبيعية مثل الأثاث والأرضيات والرخام من تنظيفها بالليمون، إذ يعمل الحمض الموجود في عصي الليمون على النقر في الرخام والجرانيت والأحجار الطبيعية الأخرى.

الطلاء النحاسي

تلميع النحاس باستخدام الليمون أو المواد التى تحتوى على الأحماض، تسبب في تآكل الطلاء، ويمكنك معرفة إذ كان الطلاء من النحاس أم لا، من خلال استخدام قطعة مغناطيس فإذا لم ينجذب المغناطيس إلى المعدن، فهو نحاس صلب، لكن إذا حدث سحب مغناطيسي، فإن القطعة تكون مغطاة بطلاء من النحاس وعندئذ يجب تجنب استخدام عصير الليمون لتنظيفها.

الأرضيات الخشبية

عصير الليمون يعمل على إتلاف مانع التسرب على الأرضيات الخشبية، مما يؤدي إلى اتلاف مظهره البراق ويجعله باهت ويترك الأرضيات عرضة للتلف، لذا يجب تجنب تنظيف الأرضيات الخشبية بالليمون، وإذا سقطت قطعة من الليمون أو انسكب عصير الليمون، ينبغي تنظيفها بأسرع ما يمكن لتقليل وقت تعرض الطبقة الواقية لحمض الستريك. 

الملابس ذات الألوان الداكنة أو الزاهية

عصير الليمون له تأثير التبييض على الملابس ذات الألوان الداكنة والزاهية، وتعمل على فقدان اللون بشكل لا رجعة فيه، لذلك ينصح الخبراء بتجنب استخدام الليمون على الملابس الداكنة أو الألوان الزاهية والأدوات المنزلية والمفروشات. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موضة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مخلوقات بحرية عجيبة من بينها أسماك صخرية وأخطبوط أزرق

شمسان بوست / متابعات:

تمكنت مسابير بحرية من اكتشاف 20 نوعا جديدا من المخلوقات البحرية على عمق نحو 3 آلاف ميل تحت سطح البحر، وذلك خلال مهمة استكشافية في أعماق المحيط الهادئ.


وأوضح موقع “إم إس إن” إن المسابير البحرية كانت في مهمة للكشف عن نظام بيئي نقي غير معروف سابقا، على بعد 900 ميل (نحو 1448 كم) من ساحل تشيلي، حيث استمرت تلك المهمة 28 يوما.

20 never-before-seen #species are uncovered living on huge #underwater mountain during deep sea expedition to the Nazca Ridge.The seamount is over 1.9 miles tall – one-third as tall as Mount Everest – and is home to at least 20 never-before-seen species. pic.twitter.com/qZybNq4YzV

— Hans Solo (@thandojo) September 1, 2024

تناولت المهمة الاستكشافية جزءا من سلسلة نازكا التي تقع على طول خندق بيرو-تشيلي العميق، لتكتشف هناك 20 مخلوقا بحريا جديدا، من بينها سمكة العقرب الجديدة والأخطبوط الأزرق النادر والأسماك الصخرية.


من جانبه، قال جوتيكا فيرماني، المدير التنفيذي لمعهد ” شميدت” للمحيطات، إنه “تم مسح 26% فقط من قاع البحر بهذه الدقة العالية”، فيما قال تومر كيتر، العالم المشارك في البعثة: “نظرا لقلة المعلومات المتوفرة عن هذه المنطقة، فإن الكثير مما اكتشفناه هناك جديد على العلم، وهذه المجتمعات القاعية متنوعة وصحية بشكل مدهش”.

في السياق ذاته، تم الكشف عن حديقة مرجانية تعادل مساحتها 3 ملاعب تنس، كما تبين أن هذه الشعاب المرجانية في أعماق البحار توفر المأوى لمجموعة من الكائنات الحية غير العادية، بما في ذلك الأسماك الصخرية ونجم البحر الهش وسرطان البحر الملكي.

يذكر أن معهد” شميدت”، بقيادة المركبة البحثية “فالكور (تو)”، أضاف نحو 200 نوع جديد إلى 1019 نوعا معروفا سابقا تعيش في هذا الجزء من المحيط الهادئ في العام الماضي فقط، لكن قد يستغرق الأمر سنوات لإضافة العديد من هذه المشاهدات رسميا إلى السجل العالمي للأنواع البحرية وقواعد البيانات الأخرى، باعتبارها مخلوقات جديدة كاملة النمو ومؤكدة علميا.

مقالات مشابهة

  • تصورات مغلوطة عن شرب الماء بالليمون صباحا
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • الخارجية الأميركية: بلينكن إلى بريطانيا الاثنين لمناقشة قضايا عدة من بينها شراكة "أوكوس" والشرق الأوسط وأوكرانيا
  • من بوابة المولد النبوي.. المليشيات تفرض على كبريات المجموعات التجارية اليمنية مبالغ مالية كبيرة - بينها هائل سعيد والكبوس وإخون ثابت
  • أردوغان يحذر من مخطط إسرائيلي لاحتلال الضفة الغربية و4 دول بينها تركيا
  • تراجع أسعار 11 سلعة غذائية اليوم.. بينها الزيت والسكر والأرز
  • اكتشاف مخلوقات بحرية عجيبة من بينها أسماك صخرية وأخطبوط أزرق
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء
  • اعتداءات للمستوطنين في رام الله وأريحا بينها حرق مركبات (شاهد)