أعرب مجلس نقابة أطباء القاهرة عن  شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي  لإقراره حزمة الحماية الاجتماعية التي تضمنت تخصيص 4،5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تصل إلى 100% في بدل السهر والمبيت.

وقالت الدكتورة شرين غالب نقيب أطباء القاهرة أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت بالتزامن من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المجتمع ويعاني منها بشكل كبير شباب الأطباء والعاملين في الجهات الحكومية القائمين على المنظومة الصحية  بشكل أكبر

وتابعت غالب، ليس لدينا شك في تدخل الرئيس المستمر لتحسين أوضاع الأطباء،  ونتطلع لاقرار وزارة المالية هيكل خاص لأجور الأطباء أسوة بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت غالب أن قرار  الرئيس السيسي بتخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى، من شأنه تحسين وضع المنظومة الصحية بضخ دماء جديدة  ، لتعويض العجز في  الطواقم الطبية

وطالبت نقيب أطباء القاهرة مجلس النواب بسرعة مناقشة وإقرار قانون المسؤولية الطبية على النحو الذي يحقق مطالب الأطباء العادلة ويضمن توفير بيئة عمل آمنة لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أطباء القاهرة

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: علامة فارقة في عمر مصر
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي