قال الدكتور يسري الشرقاوي مستشار الاستثمار الدولي ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إنّ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت في توقيت مناسب، حيث كان القطاع الاقتصادي في حاجة إليها، لأنها تشكل غطاء كبيرا للكثير من المواطنين. 

بعد رفع الحد الأدنى للأجور.. هاشتاج القطاع الخاص للمطالبة بالمساواة بالحكومي رئيس جامعة سوهاج يثمن قرارت الرئيس السيسي بزيادة الحد الادني للأجور لتخفيف الأعباء المعيشية الحماية الاجتماعية 

وأضاف “الشرقاوي” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "هذه القرارات بخصوص الحماية الاجتماعية سوف تؤثر على سيولة وانسيابية الأسواق بالمرحلة المقبلة".

محدودي الدخل

وتابع مستشار الاستثمار الدولي، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أصدرها أمس خاطب فئة كبيرة من محدودي الدخل ومستحقي الحماية المجتمعية، وأصابت كثيرا من أهدافها، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة انفراجة كبيرة، ولكن هناك حاجة إلى مواصلة آليات السيطرة على التضخم ومواصلة الدولة العمل بالأسلوب المميز المتعلق بإدارة السياسة المالية والاقتصادية وكل ما يتعلق بكبح جماح التضخم وتعزيز القدرات الإنتاجية على المدى القصير والبعيد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الحد الادني بوابة الوفد الوفد الشعب

إقرأ أيضاً:

لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟

تناظر الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس للمرة الأولى والأخيرة هذا العام، وحظيت المناظرة على اهتمام كبير وقتها.

فيما يأتي حدث رئيسي واحد في تقويم الحملات الانتخابية الأمريكية، وهي مناظرة نائب الرئيس، بين المرشح الجمهوري جيه دي فانس والمرشح الديمقراطي تيم والز، مع اقتراب الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها 5 نوفمبر المقبل.

وعلى عكس المألوف يشاهد أقل عدد من الناس مناظرات نائب الرئيس الأمريكي مقارنة بالمناظرات الرئاسية حسبما أفادت شبكة «إيه بي سي نيوز»، فلماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس بأهمية كبيرة؟

هل المناظرة تحدث فارقا؟

بالرغم من أن المناظرات الرئاسية تحدث فارقًا عادةً في استطلاعات الرأي، إلا أن مناظرات نائب الرئيس لا تحظى بذلك، حيث لا يؤثر المرشحون على أصوات كثير من الناس.

وفي محاولة شبكة إيه بي سي نيوز للإجابة على سؤال «هل المناظرات السابقة لمنصب نائب الرئيس غيرت مسار السباق؟»، وجدت الشبكة أن الإجابة صعبة، ويرجع هذا لصعوبة عمل مقارنة لاستطلاعات الرأي قبل وبعد المناظرة.

ويرجع هذا إلى كون أغلب المناظرات الأخيرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس كان يعقبها بسرعة مناظرات رئاسية، فمثلًا في 2000 كانت هناك مناظرة رئاسية بعد 6 أيام فقط من مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس.

ويوضح الرسم البياني متوسط استطلاعات الرأي البالغ عددها 538 للانتخابات الرئاسية 2000-2020 في الأيام التي تسبق مناظرات نائب الرئيس، واستطلاعات الرأي ما بعدها مباشرة.

وكما يظهر فإنها لا تظهر فارقا كبيرا في مناظرات نائب الرئيس، وعند تحركها فعادة يكون ذلك بعد حدوث المناظرة الرئاسية بالفعل، ما يُرجح أن المناظرات الرئاسية تتسبب في الحركة وليس مناظرة نائب الرئيس نفسها.

مقالات مشابهة

  • لماذا لا تحظى مناظرات نائب الرئيس الأمريكي بأهمية كبيرة؟
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • أيمن محسب: الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة في التعامل مع الأزمات المحيطة بمصر
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: نستهدف توصيل اللحوم إلى محدودي الدخل
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل