أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تنظيم كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعة بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية يوماً استطلاعيًا لتحري رؤية هلال شهر شعبان لعام 2024 يوم السبت المقبل 29 رجب 1445هجريًا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن كلية علوم الملاحة بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية تقوم  باستطلاع هلال أوائل الشهور العربية من مقر الكلية باستخدام التليسكوب الكهرو بصرى تحت إشراف فريق الرصد بالكلية وبحضور لجنة من دار الإفتاء المصرية  بالقاهرة.

وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعة، هي إحدى لجان الرصد والتحري التي ترسلها دار الإفتاء المصرية، لتغطية الرؤية على مستوي الجمهورية مشيرًا إلى أن الجامعة دائما ما تهتم بمد الكلية بأحدث التلسكوبات الفلكية التي تساعدها على اجراء الاستطلاعات المختلفة.

وأوضح الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، أن هناك  لجنة من الكلية تحت إشراف الدكتورة منال جمال الدين محمد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أحمد بدوى يسن بقسم علوم الفضاء والمشرف على فريق الرصد وذلك لإعداد تقارير تحري لرؤية هلال الشهور العربية بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية، وأن لجنة الرصد تقوم بتدريب الطلاب على  استخدام التليسكوب في رصد وتتبع الأقمار الصناعية حيث تم استطلاع الشهور العربية كثيرًا خلال السنوات الماضية، وأن الكلية قامت باستطلاع  شهري رمضان الكريم وشوال الماضيين.

وأضاف الدكتور أسامة شلبية، أن الكلية ليست جهة إفتاء وإنما جهة علمية تتبع السنة النبوية الشريفة في تحرى الهلال كما أمرنا رسولنا الكريم.

وأشار إلى أن الكلية أحد لجان الرصد التي تساهم في تحري الشهر الكريم والشهور العربية، مؤكدا أن الكلية تكن كل الاحترام والتقدير لدار الإفتاء المصرية متمثلة في فضيلة مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام حيث إنها الجهة الوحيدة التي لها الرأي النهائي لمواعيد بدايات ونهايات الشهور الهجرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحترام والتقدير السنوات الماضية تدريب الطلاب رئيس الجامعة دار الإفتاء المصریة علوم الملاحة

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل الدكتور بالحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة الدكتور سليمان الشاطر رئيس جامعة سرت و وفد الجامعة المتكون من عميد كلية التربية الدكتورة امباركة عجروش ومدير مكتب البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور علي كركرة ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ على الزرقاء.

ورحب أرحومة بوفد الجامعة مؤكداً التعاون المستمر والدائم بين الوزارة والجامعة كما ابدى معاليه الدعم الكامل للجامعة ورعاية وزارة العمل للمؤتمر الدولي بتعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد .

وناقش مع الحضور تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع جامعة سرت خلال شهر ديسبمر الماضي.

وقدم الوفد شرحاً وافياً حول آخر الاستعدادات والتجهيزات التي تنفذها اللجنة التحضيرية للإعداد للملتقى الدولي حول مخرجات التعليم ومؤامتها بمخرجات سوق العمل الليبي والذي تنظمه الجامعة شهر أكتوبر القادم برعاية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية.

وطرح عرض عن الدورات التدريبية التي ستنفذها الجامعة وفق بنود مذكرة التفاهم للرفع من كفاءة موظفي وزارة العمل والتاهيل خلال الفترة القريبة القادمة.

الوسومالحكومة الليبية جامعة سرت ليبيا مكتب البحوث والاستشارات وزير العمل والتأهيل

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • «المنتدى الإسلامي»: الدورة العلمية تنطلق السبت
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • دار الأوبرا تعرض 23 عملا موسيقيا شهيرا ضمن فعاليات الاحتفال بـ«30 يونيو»
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • ما الإجراءات التي يجب فعلها عند اكتشاف زواجك من أختك بالرضاعة؟.. الإفتاء تُجيب