زنقة 20:
2024-07-08@10:50:39 GMT

الحكومة تقنن تقييد الرهون و البيع الجبري للطائرات

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

الحكومة تقنن تقييد الرهون و البيع الجبري للطائرات

زنقة 20 ا الرباط

صادقت الحكومة اليوم الخميس على مشروع المرسوم رقم 2.23.375 يتعلق بتسجيل الطائرات والتعرف عليها وبتقييد الرهون عليها وبيعها الجبري، أخذاً بعين الاعتبار الملاحظات المثارة.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة صدر عقب إجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، يـأتي هذا المشروع تطبيقا لأحكام القانون رقم 40.

13 المتعلق بالطيران المدني، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.16.61 بتاريخ 17 من شعبان 1437 (24 ماي 2016)، لاسيما أحكام البابين الأول والثالث من القسم الأول منه.

ويهدف هذا المشروع إلى ملاءمة التشريع الوطني مع الاتفاق الخاص بالطيران المدني الدولي الممضى عليه بشيكاغو في 7 دجنبر 1944 والصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.57.172، ولاسيما ملحقه رقم 7 المتعلق بعلامات الجنسية وتسجيل الطائرات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم يشبه بشكل كبير لطقس أمس من حيث درجات الحرارة على القاهرة ما بين الـ35 إلى 36 درجة مئوية، مشيرا إلى أن اليوم نجد بعد النسمات الخفيفة على مناطق من شمال الجمهورية من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، سرعتها لا تتجاوز الـ35 متر على الساعة والتي تؤدي لتلطيف الأجواء.

بيان الأرصاد الجوية:

وأوضح القياتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن الطقس يعد حول أو فى أخر المعدلات الطبيعية بالنسبة للقاهرة الكبري والسواحل الشمالية، مؤكدًا أن هناك ارتفاع فى نسب الرطوبة، وبالتالي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وعن حالة الملاحة البحرية، أكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الملاحة البحرية سواء على البحرين الأحمر والمتوسط اعتدلت عن الأيام الماضية، مشددًا على أن اليوم ارتفاعات الأمواج لم تتجاوز المترين، مما يجعلهم مؤهلين لأعمال الملاحة والسباحة.

وتابع: “بداية من غدا هناك تغير فى مصادر الكتل الهوائية، وبالتالي هناك ارتفاع طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، ذروته يكون يومي الخميس والجمعة القادمة، وتصل إلى 39 درجة بالنسبة للقاهرة الكبري في الظل”.
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • إغلاق مطار صنعاء.. الحوثي يهدد الرياض والحكومة تؤكد استمرار حجز الطائرات
  • اليوم..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي اليوم الأحد في البنوك المصرية
  • الحكومة تقنن استعمال سيارات الدولة
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=149750 ديناراً
  • أسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية.. تعرف عليها
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022