البوابة نيوز:
2024-10-03@20:51:45 GMT

«لمحات من الجيزة».. مسابقة فنية لطلاب المحافظة

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عن إطلاق مسابقة فنية للرسم تحت عنوان (لمحات من الجيزة) بإشراف رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وجاءت هذه المبادرة لتنشيط الأنشطة التربوية في المدارس واكتشاف المواهب الفنية ودعمها.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب والمعلمين من جميع المراحل ( ابتدائي - إعدادي - ثانوي - تعليم فني ) وجميع التخصصات على التعبير عن رؤيتهم الفنية لمحافظة الجيزة وجمالياتها السياحية والتاريخية والثقافية.

وجائت شروط المسابقة كالتالي:

المسابقة مفتوحة للطلاب والمعلمين على حد سواء.يجب أن تكون المساحة المستخدمة للرسم ١/٤ فرخ ( 35 × 50 ) سم.يجب أن تكون اللوحة الفنية ملونة بالألوان التي يختارها المشارك ومحاطة بإطار أسود (برواز بعرض 3 سم).يجب كتابة البيانات الخاصة بالمشارك خلف كل لوحة فنية وإرفاقها بالاستمارة المخصصة لذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة اكتشاف المواهب الأنشطة التربوية جميع المراحل رضا حجازي

إقرأ أيضاً:

بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء

انطلقت صباح اليوم بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها 32 بمشاركة 64 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

وتُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

وتتضمن المسابقة عدة مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزئين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

كما تتواصل لليوم الثاني بولاية صحار التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 بمشاركة 99 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

مقالات مشابهة

  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة