انعقدت امس الأربعاء، بمقر ولاية جهة مراكش أسفي أشغال أول دورة بعد الجلسة الانتخابية ليوم 14 دجنبر 2023 والتي عرفت انتخاب الدكتور طارق حنيش رئيسا للمجموعة عن حزب الأصالة والمعاصرة.

هذا وتضمن جدول أعمال هذه الدورة نقطة فريدة وهي: الدراسة والتصويت على النظام الداخلي لمجموعة الجماعات الترابية مراكش أسفي للتوزيع.

وافتتحت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية للرئيس طارق حنيش شاكرا الأعضاء على تحمل عناء السفر من جميع الجماعات الممثلة للجهة من أجل الحضور للمساهمة في هذا الورش المرفقي الجهوي الكبير منوها بروح المسؤولية التي تحلى بها الجميع وبالنضج العالي ونكران الذات اللتين كانتا سمتا الجلسة الانتخابية الأولى.

هذ وقد تم تقديم مقترحات تصب في مصلحة السير والتدبير العام للمجموعة وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين ومعارض واحد وممتنع واحد على مشروع النظام الداخلي بعد أخذ مجموعة من الملاحظات الهادفة لأعضاء المجموعة بعين الاعتبار.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة

نظمت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، ونظمت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة بنطاق عدة مناطق، بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع 263 حالة اشغال .

وفى ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 170حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك .

وبمركز أبو حمص تم رفع 128حالة اشغال ثابت ومتحرك ،كما تم رفع191 حالة اشغال بكفر الدوار و 30 حالة اشغال بكوم حمادة و 11حالة برشيد. 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي على حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركة المرورية.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات، لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية. 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة