شاركت عدد من قيادات كفاءة الإنفاق من أمانة الشرقية والأحساء وحفر الباطن في ملتقى ”قيادات كفاءة الإنفاق للقطاع البلدي والإسكان بالمنطقة الشرقية“ الذي انعقد، اليوم الخميس، تحت رعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية بهدف تعزيز الأثر الاقتصادي والتنموي للمنطقة.


وناقش الملتقى تقدم الأعمال، والتحديات المشتركة، ومراجعة المبادرات والأثر المالي لها، وكذلك استعراض أبرز التحديات التي واجهت الأمانات في عام 2023م والدعم المطلوب للتغلب عليها.
أخبار متعلقة صور.. تدريب 35 سيدة على "صناعة الأجبان النباتية" بالقطيفتدريب فتيات الأسر الأشد حاجة على البرمجة الرقمية بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قيادات كفاءة الإنفاق يجتمعون في الشرقية لتعزيز الأثر الاقتصادي والتنموي - اليومتجارب وتحديات
خلال الملتقى، تحدث عدد من المسؤولين بالوزارة وبهيئة كفاءة الإنفاق عن أهداف كفاءة الإنفاق، المتمثلة في تعزيز ثقافة كفاءة الإنفاق إضافة إلى استعراض البرامج التنفيذية والتجارب الناجحة والتحديات القائمة، ومناقشة الحلول لتعزيز جهود كفاءة الانفاق ومعالجة التحديات.
كما تم استعراض الإنجازات التي تحققت في عام 2023، والاستراتيجية العامة لكفاءة الإنفاق، والحوكمة والأدوار والمسؤوليات، والمستهدفات المالية، إضافة إلى المتطلبات الفنية لإعداد الميزانية للمشاريع الرأسمالية، وممكنات كفاءة الإنفاق في القطاع البلدي والإسكان.نحو مدن جاذبة
تناول الملتقى الفروقات بين كفاءة الإنفاق والترشيد وتفادي التكاليف، ورفع الإيرادات، ورؤية الهيئة واستراتيجيتها نحو مدن حيوية جاذبة للمعيشة والعمل، ودورها في تحقيق الاستدامة والتميز في تقديم الخدمات البلدية والمنتجات السكنية.
وفي ختام الملتقى، فُتح باب النقاش والاستفسارات للمشاركين لتبادل الأفكار والتجارب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام أمانة الشرقية أمانة الأحساء أمانة حفر الباطن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إقرأ أيضاً:

"الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا

أعلنت جمعية السرطان السعودية عن إنطلاق شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقع، تشمل جهات تعلمية وصحية ومباني تجارية بين الخبر والدمام في شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بالتزامن مع حملتها الشرقية وردية لعامها السادس عشر على التوالي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكر المدير التنفيذي للجمعية عصام الجعفري، أن شاحنات الفحص مهيئة للنقل والتركيب في مواقع محددة منها مدارس وشركات خاصة صباحًا ومساء، كذلك جهات صحية وفنادق لفحص أكبر عدد ممكن من السيدات عبر مواعيد مسجلة وفق خطة مسبقة لضمان سلامة المرضى، كما تشارك شاحنات فحص الجمعية في جسر الملك فهد.
أخبار متعلقة عملية نوعية تُعيد البسمة لمريضة بعد 30 عامًا من التشوهطقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقيةوأكد أن مركز مي الجبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي يقدم الفحص للسيدات بشكل مجاني وأن إجمالي عدد الفاحصين خلال 2023 م بلغ 2151 حيث أن هناك 9 حالات مكتشفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا مفاهيم خاطئة
قالت مدير البرامج والأنشطة بالجمعية الجازي الشهراني، أن حملة الشرقية وردية توعوية تثقيفية لتصحيح مفاهيم خاطئة حول سرطان الثدي وشرح كيفية الكشف عنه ذاتيُا أو بواسطة شاحنات الفحص برفقه طاقم طبي مشارك مع الجمعية.
وأضافت أن الحملة تستهدف توعية أكثر من 50ألف سيدة و20 ألف أسرة بالمنطقة الشرقية ونهدف لفحص أكثر من 3000 سيدة خلال شهر أكتوبر وإتاحة فرص تطوعية طبية لـ 200 من الكادر الصحي
كما أن الحملة قائمة على عدة فعاليات وأنشطة ميدانية منها ملتقى ليلة أكتوبر ومحاضرات تثقيفية، يشارك فيها متعافيات من السرطان واستشارات مجانية وأركان توعوية وفحص ماموجرام مجاني مع عدة جهات مشاركة، ورقمياً من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمعية.

مقالات مشابهة

  • منطقة التنقل الأخضر في “ويتيكس” تعرض أحدث الحلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر
  • سمو محافظ الأحساء يستقبل المشرف العام على فرع وزارة الطاقة بالمنطقة الشرقية
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • “هيئة الطرق”: الشراكة مع “هيئة كفاءة الإنفاق” أسهمت في رفع كفاءة الطرق
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • استعراض الخطط المستقبلية لجامعة الشرقية
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • البخشوان: اتفاقية التعاون مع قرغيزستان تُعزز التعاون الاقتصادي والتنموي