شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تعرف على أسباب ارتفاع أسعار السلع 3 أضعاف في حضرموت، حضرموت وكالة الصحافة اليمنية كشف 8220;مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي 8221; عن أسباب ارتفاع الأسعار في محافظة حضرموت الواقعة .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على أسباب ارتفاع أسعار السلع 3 أضعاف في حضرموت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على أسباب ارتفاع أسعار السلع 3 أضعاف في حضرموت
حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية// كشف “مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي” عن أسباب ارتفاع الأسعار في محافظة حضرموت الواقعة تحت سيطرة التحالف شرقي اليمن. وأكد المركز أن الجبايات والاتاوات غير القانونية التي تفرضها الفصائل التابعة للإمارات على شاحنات النقل في مختلف النقاط العسكرية التابعة لها أسهمت بزيادة أسعار السلع ثلاثة أضعاف، مبينا أنها تضاعف معاناة المواطنين في حضرموت. وأوضح أن تلك الجبايات غير القانونية تعيق أداء القطاع الخاص بالمحافظة لتشكل بيئة طاردة لهم، وفق ما تداولته وسائل إعلام محلية تابعة للتحالف. وتفرض الفصائل الممولة من التحالف مبالغ مهولة على سائقي الشاحنات التي تقل بضائع التجار تجاوزت بعضها المليون ريال منذ مغادرتها بوابة ميناء عدن واثناء مرورها في النقاط التابعة لها. وأدت الممارسات غير القانونية بحق التجار إلى عزوف العشرات من المستوردين استقدام بضائعهم عبر ميناء عدن بسبب ما اسموها “البلطجة في النقاط العسكرية” بالإضافة إلى رفع سعر الدولار الجمركي من قبل الحكومة التابعة للتحالف من 250 ـ 750 خلال السنتين الماضيتين، وطباعة 5 ترليون و320 مليار ريال دون غطاء نقدي مثلت ضربة قاضية للاقتصاد الوطني. وخرجت احتجاجات شعبية غاضبة تندد بانهيار سعر الريال أمام العملات الأجنبية ليتجاوز سعر الدولار الأمريكي 1550 ريال خلال الأيام الماضية بسبب السياسية الاقتصادية الخاطئة التي تتبعها الحكومة الموالية للتحالف، انعكس ذلك على كافة الخدمات بينها الكهرباء في مختلف المدن الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة التحالف. وأغلقت السلطات المحلية التابعة للتحالف شركات الصرافة ومنعتها من بيع وشراء العملات الأجنبية خلال الاسبوع الماضي عقب الانهيار الكبير للريال اليمني امام الدولار والريال السعودي في حضرموت وبقية المدن والمحافظات الجنوبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض في أسعار الدواجن البيضاء الآن.. تبدأ من 77 جنيها للمستهلك

شهدت أسعار الدواجن البيضاء، اليوم الثلاثاء 9-7-2024، انخفاضا في أسواق التجزئة المصرية، ليسجل أدنى سعر، نحو 77 جنيهًا للكيلو للمستهلك في بعض المناطق، وفقًا لبوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الدواجن البيضاء

وسجل متوسط سعر الدواجن البيضاء، اليوم 89.5 جنيهًا للكيلو، بتراجع نحو 0.51 قرشا عن أسعار أمس، و3.8 جنيهات عن أسعار الأسبوع الماضي، وفقًا لبوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

ويسجل أدنى سعر للدواجن البيضاء ما بين 77-87 جنيهًا للكيلو للمستهلك في بعض المناطق، بينما يأتي أعلى سعر عند 115 جنيهًا.

أسعار الدواجن البلدي اليوم

وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي، اليوم الثلاثاء، 121.76 جنيه للكيلو، ليسجل أدنى سعر 93 جنيهًا للكيلو، بينما يأتي أعلى سعر عند 135 جنيهًا للكيلو، وفقًا لبوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • خبير مالي يكشف عن أسباب ارتفاع الدولار ويتوقع صعوداً جديدا بسعر الصرف
  • انخفاض في أسعار الدواجن البيضاء الآن.. تبدأ من 77 جنيها للمستهلك
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة الخضروات تكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38153 منذ بدء الحرب (وزارة الصحة التابعة لحماس)
  • سعر الدقيق اليوم الأحد لدى التاجر والأسواق المصرية
  • أسعار السلع التموينية اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا
  • عاجل:- ارتفاع أسعار البطاطس في مصر: أسباب وتوقعات
  • ندب المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق منزل بقرية الرملة بالقليوبية
  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا