عربي21:
2024-10-01@23:15:13 GMT

قتلى بتحطم طائرة عسكرية في الجزائر

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

قتلى بتحطم طائرة عسكرية في الجزائر

تحطمت طائرة جزائرية عسكرية بعد إقلاعها من مطار المنيعة وسط البلاد، وذلك في الليلة ليلة الخميس، بحسب ما أعلنت السلطات الرسمية. 

وأسفر الحادث وفق إعلان التلفزيون الرسمي الجزائري عن وفاة ثلاثة أفراد، يشكلون طاقم الطائرة من نوع Mi 171SH.

وأوضح بيان وزارة الدفاع أنه "أثناء القيام بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة سقطت ليلة أمس.

. حوامة عسكرية قتالية من نوع (إم.آي-171) تابعة لقيادة القوات الجوية بضواحي مطار المنيعة بالناحية العسكرية الرابعة مما أسفر عن استشهاد طاقمها المتكون من ثلاثة أفراد".




إثر ذلك، أعلنت الوزارة عن فتح تحقيق لمعرفة سبب الحادث.

وتشهد الجزائر حوادث متكررة لسقوط الطائرات العسكرية خلال العقد الأخير، وغالبا ما تعزى هذه الحوادث إلى أسباب تقنية لم يتم الكشف عنها.

يأتي هذا الحادث بعد سقوط مروحية عسكرية في آذار/ مارس 2022 وحادث طائرة مقاتلة "ميغ 29" في آذار/ مارس 2022، وسلسلة أخرى من الحوادث التي شهدتها البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم طائرة طائرة مروحية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروت

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن طائرة تابعة لسلاح الجو الألماني تدعم مغادرة الموظفين الموفدين التابعين للسفارة الألمانية في بيروت، بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم وأعضاء المنظمات الوسيطة الألمانية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتابعت الوزارة أن هناك نحو 110 ركاب على متن هذه الطائرة، وأنها أقلعت في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم الاثنين، ولفتت إلى أنه ليس جميع الركاب الموجودين يحملون الجنسية الألمانية.ألمان معرضون للخطروكانت وزارتا الخارجية الدفاع الألمانيتان ذكرتا في وقت سابق أن هناك مواطنين ألمان معرضون للخطر بشكل خاص بسبب ظروف طبية، جرى نقلهم أيضًا على متن الطائرة التابعة للقوات المسلحة".

#لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
أخبار متعلقة رغم الغارات الجوية على لبنان.. استمرار العمل في مطار بيروت الدوليارتفاع ضحايا غارة الاحتلال على بيروت إلى 12 قتيلا و66 جريحا7 غارات جوية.. الاحتلال يشن هجمات جديدة على بيروتللتفاصيل | https://t.co/aRdXHoVI1g#اليوم pic.twitter.com/kpLwIVtYiY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
وفي ضوء التصعيد في الشرق الأوسط، أعلنت الحكومة الألمانية أن خلية الأزمة التابعة لها قررت معاودة رفع مستوى التأهب للأزمات في مقار التمثيل الدبلوماسى الخارجية في كل من بيروت ورام الله وفلسطين المحتلة، وذلك حسبما جاء في بيان أصدرته وزارة الخارجية الألمانية في برلين يوم السبت.إجلاء دبلوماسيوبدأت برلين في عملية إجلاء دبلوماسي، ومن المفترض أن تبقى السفارات قادرة على العمل، لكن سيجري إجلاء الموظفين غير الضروريين.
وأكدت الوزارتان أن "جميع الألمان في لبنان دُعوا إلى مغادرة البلاد منذ أكتوبر 2023"، وأنه سيتواصل دعم الألمان المتبقين في لبنان من قبل السفارة في المغادرة عبر الرحلات التجارية وطرق أخرى.
وكانت الخارجية الألمانية قالت في وقت سابق من اليوم إنها تقدر أنه لا يزال هناك 1800 ألماني في لبنان، الذي يواجه تصعيدًا كبيرًا للصراع.
وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية إن نحو 1800 ألماني سجلوا أنفسهم في قائمة الاستعداد في حالة الأزمات.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • طائرة عسكرية تنقل موظفين بالسفارة الألمانية من بيروت
  • شاهد || اليمن يطيح بإحدى عشرة طائرة (MQ-9) الأمريكية ويطيح بسمعة الصناعات العسكرية
  • السليمي: الجزائر لعبت آخر أوراقها قبل اندلاع مواجهة عسكرية محتملة مع المغرب
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • ثلاثة مصارعين يمثلون الجزائر في البطولة العالمية للجيدو
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية