اندلعت مشاجرات داخل الكنيست الإسرائيلي، بسبب مشروع قانون يتعلق باستخدام الحيوانات المنوية الخاصة بالجنود القتلى في الحرب، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأثار المشروع جدلا حادا خلال مناقشته في لجنة الصحة في الكنيست، الأربعاء، حيث تصاعد الخلاف بين أرامل الجنود الإسرائيليين القتلى وآبائهم، بشأن من يحق له سحب الحيوانات المنوية من جثث أبنائهم والاحتفاظ بها.



ووفقا للقانون الحالي، فإنه يمكن للأرملة أن تسترجع الحيوانات المنوية بعد وفاة الزوج دون الحاجة إلى إذن قضائي، بينما يتطلب الأمر من الآباء الحصول على أمر من محكمة الأسرة في دولة الاحتلال، ما يشكل "إجراءات بيروقراطية".


أما المشروع المقترح، فيسمح لآباء القتلى بالحصول على الحيوانات المنوية فورا حتى إذا كانت الأرملة غير راغبة في ذلك.

من جانب آخر، أعربت بعض الأرامل عن رفضهن الشديد لفكرة اختيار عائلة الرجل امرأة لا علاقة لها بالأمر لتحمل الحيوانات المنوية، مع اعتبار ذلك إهانة للأرملة.

ويرى الآباء أن لديهم حق استخدام الحيوانات المنوية لأبنائهم لإنجاب حفيد، وأن الأرملة لا ينبغي أن تكون لها الكلمة الأخيرة في هذا الشأن.

فيما يرى الآباء أن لديهم الأولوية في هذه القضية، حين يعبرون عن حقهم في تحديد مستقبل أبنائهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكنيست الحيوانات المنوية الكنيست الحيوانات المنوية قتلي الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحیوانات المنویة

إقرأ أيضاً:

مجلس أساقفة زحلة يثمن التضامن مع النازحين وتقديم المساعدة لهم والوقوف بجانبهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر مجلس أساقفة زحلة في بيان بعد اجتماعهم في مطرانية الروم الأرثوذكس بضيافة المتروبوليت انطونيوس الصوري، أن "الآباء الأساقفة يتألمون على الوطن وشعبه في ظل الهجمات الوحشية التي تطال المواطنين الأبرياء وتقضي عل البشر والحجر، ويتأسفون أشد الأسف للخسائر البشرية والخراب الحاصل، ويحزنون بسبب النزوح الكثيف للمواطنين من قراهم وبلداتهم".

 

وثمّن الآباء الأساقفة "سعي الجهات الرسمية لتنظيم مراكز إيواء للنازحين، وتأمين ما أمكن من حاجاتهم المعيشية"، داعين "الآباء المؤمنين إلى التمسك بالقيم الانجيلية، وعيش التضامن مع الإخوة النازحين، وتقديم المساعدة لهم والوقوف بجانبهم، والتعاون مع الجهات الرسمية في توجيههم إلى مراكز الإيواء المعدة لهم".

ودعوا إلى "الصلاة من أجل وطننا لبنان وإلى إيكاله إلى الله لينقذه من هذه الحرب، ويعيد إليه السلام والاستقرار بشفاعة أمنا مريم العذراء. في وسط الصعوبات نجدد إيمانا بحضور الله معنا".

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • صلاة القداس الإلهي بكنيسة الآباء الرسل
  • السيسي: أشكر أسر طلبة وخريجي أكاديمية الشرطة لإعداد أبنائهم لخدمة مصر 
  • اليوم العالمي للسعار.. كيف تتعامل مع عضة الحيوانات المسعورة وداء الكلب؟
  • مجلس أساقفة زحلة يثمن التضامن مع النازحين وتقديم المساعدة لهم والوقوف بجانبهم
  • مجلس أساقفة زحلة: لتقديم المساعدة للنازحين والوقوف بجانبهم
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستان
  • عاجل - حقيقة اغتيال حسن نصر الله.. نيويورك تايمز تفجر مفاجأة مدوية
  • النيابة العامة توضح عقوبة انتهاك حرمة ملك الغير