أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أنه تم الانتهاء من أعمال الامتحانات والكنترولات وإعلان نتائج للفصل الدراسي الأول.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني، مع مراعاة توزيع المواد الدراسية بشكل متوازن بين مختلف الكليات والتخصصات  مؤكدا على حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية آمنة ومثالية للطلاب.

وأكد رئيس الجامعة على التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتقديم شرح المواد الدراسية بكفاءة وفعالية، وتم أيضًا التنويه لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مع التأكيد على تطبيق معايير الجودة  في جميع مراحل الامتحانات وتدريب الطلاب على الامتحانات.

وتحدث رئيس الجامعة عن الاستعدادات اللوجستية حيث أشار سيادته إلى أنه تم الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة اللازمة لجميع مرافق الجامعة، بما في ذلك القاعات الدراسية والمعامل والمكتبات.
هذا وقدد شدد رئيس الجامعة على تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في جميع أنحاء الجامعة، لضمان بيئة صحية وآمنة للطلاب، مع التأكد من توفير جميع الخدمات الطلابية اللازمة، مثل السكن الجامعي والرعاية الصحية والأنشطة الطلابية.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على الالتزام بالجدول الدراسي، وحضور المحاضرات والندوات بانتظام، كما شجعهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، والتي تساهم في تنمية مهاراتهم الشخصية والثقافية، ودعا الطلاب إلى التواصل مع الإدارة في حال وجود أي مشاكل أو صعوبات تواجههم خلال الدراسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس امتحانات الفصل الدراسى جامعة العريش رئیس الجامعة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية بنين بالقاهرة وفق أحدث التقنيات الحديثة.

جامعة الأزهر تنظم الورشة الوطنية للمشروع الدولي "استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي مرحلة الطفولة المبكرة" بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد

وأوضح رئيس الجامعة خلال افتتاحه أعمال التطوير والتجديد بكلية التربية بنين بالقاهرة (قاعة مناقشات- مدرج محاضرات) بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة؛ أن أعمال التطوير والتجديد تعكس وعي إدارة الكلية برئاسة الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عطية السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، كما يعكس أيضًا اهتمامها بالمبنى والمعنى جنبًا إلى جنب.

وثمن رئيس الجامعة أعمال التطوير والتجديد التي تتم بالجهود الذاتية، إضافة إلى حصول عديد من أقسام كلية التربية على شهادة الاعتماد البرامج من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

أعمال التطوير داخل الكلية تتم وفق الرؤية التطويرية

وأوضح الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، أن أعمال التطوير داخل الكلية تتم وفق الرؤية التطويرية التي تم وضعها تنفيذًا لاهداف التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤية مصر 2030م، مشيرًا إلى أن هناك أعمالَ تعلية تشهدها الكلية الآن والعمل فيها يجري على قدم وساق، بجانب ذلك تهدف الكلية إلى الوصول إلى أن تكون في مصاف الكليات الصديقة للبيئة، والتي تدار إلكترونيًّا بشكل متكامل، لافتًا إلى أن اعمال التطوير التكنولوجي الذي تشهده الكلية تقوم على جهود أبناء الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والعمال، مشيرًا إلى أننا بصدد تغطية الكلية تغطية شاملة بالخلايا الشمسية وإضاءتها بالكامل عن طريق الطاقة الشمسية.

 

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها