سرايا - ما زال الفلسطينيون في قطاع غزة يسألون "أين الطفلة هند؟"، بعد أكثر من أسبوع على تغيبها جراء استهداف سيارة عائلتها بقصف إسرائيلي.

ولم يظهر على السطح أي جديد بشأن مصير الطفلة هند حمادة، البالغة 6 سنوات، بعدما احتُجزت داخل سيارة عائلتها الذين سقطوا في هجوم إسرائيلي.



وفي نهاية يناير/كانون الثاني المنصرم، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطفلة هند تواصلت مع فريق الهلال لطلب المساعدة، وهرع المنقذون لنجدتها.



ومنذ ذلك الحين، لم يعثر للطفلة هند على أثر، ولا على فريق الهلال الأحمر الفلسطيني المكون من شخصين، وسط دعوات لتحديد مصير ثلاثتهم، سواء كانوا أحياء أو موتى.


ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني مناشدات عدة عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي، لمعرفة مصير الثلاثي، وكتبت على "فيسبوك"، الثلاثاء: "‏أين هند؟ أين يوسف وأحمد؟ هل ما زالوا على قيد الحياة؟".

وأضافت الجمعية: "نريد أن نعرف مصيرهم، ولا يزال مصير زملائنا يوسف زينو وأحمد المدهون اللذين خرجا لإنقاذ الطفلة هند البالغة من العمر 6 سنوات، مجهولاً منذ 8 أيام"، ليأتي اليوم التاسع دون أي جديد.

وتواصلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية مع قيادة الجيش الإسرائيلي، الجمعة، ونقلت إليه الإحداثيات التي حصلت عليها من الهلال الأحمر الفلسطيني. ورد بأنه "لم يطلع على تفاصيل الواقعة".

وقبل أيام، نشر الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيلا صوتيا لآخر مكالمة مع الطفلة هند، وفيه تقول: "تعالوا خدوني.. أمانة عليكم كتير خايفة"، ثم انقطع الاتصال بها، ولم يعثر لها على أثر حتى هذه اللحظة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطینی الطفلة هند

إقرأ أيضاً:

محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت

تتسلم محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت برئاسة المستشار سيد التونى، تقرير مستشفى العباسية عن المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لتحديد مصيره أمام القضاء.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة - سودانية الجنسية - إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت ج. ب.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 







مقالات مشابهة

  • كيف تحدد مستشفى العباسية مصير المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة