شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بالعزل الحراري كيف توفر استهلاك التكييف للطاقة؟، كشف المركز السعودي لكفاءة الطاقة، أن العزل الحراري في المباني يسهم في تخفيض استهلاك أجهزة التكييف من الطاقة بنسبة تتراوح بين 30 ٪؜ 40 ٪؜، إذ .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالعزل الحراري.

. كيف توفر استهلاك التكييف للطاقة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالعزل الحراري.. كيف توفر استهلاك التكييف للطاقة؟

كشف المركز السعودي لكفاءة الطاقة، أن العزل الحراري في المباني يسهم في تخفيض استهلاك أجهزة التكييف من الطاقة بنسبة تتراوح بين 30 ٪؜ - 40 ٪؜، إذ يوفر العزل درجة حرارة مقبولة داخل المبنى في الصيف ما يقلل من استهلاك التكييف من الطاقة اللازمة لتبريد الجو.

وبين المركز أن العزل الحراري يشمل 3 أنظمة:

نظام الجدار الواحد المبني من الطوب الأسمنتي المعزول بشـريحة واحدة من مادة البولي ستايرين المبثوق أو الممدد. النظام التقليدي، ويعد الحل الأكثر انتشارًا، وفي هذا النظام يبنى جدارين متوازيين، وتُركب أنواع العزل الحراري بين فراغ الجدارين. نظام العزل من الخارج، ويجري فيه تثبيت العوازل الحرارية على الجدران الخارجية للمبنى، وتغليفه تمامًا، ثم تركيب التشطيبات الخارجية من الخارج.

العزل الحراري في المبنى يعتبر من أهم العوامل المساعدة في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة في أغراض التكييف بنسبة تصل إلى 40% ، وذلك بسبب دوره في الحد من تسرب الحرارة من وإلى المبنى.#كفاءة_الطاقة pic.twitter.com/6xnhxASpVF

— المركز السعودي لكفاءة الطاقة (@SeecSaudi) July 5, 2023 توفير كهرباء المكيفات

يبين مركز كفاءة الطاقة أن اختيار المكيفات عالية الكفاءة يمكن أن يوفر نحو 49 ٪؜ من استهلاكه للطاقة، مقارنة بالمكيفات منخفضة الكفاءة.

وقدم المركز عددًا من النصائح المفيدة لتجنب زيادة استهلاك المكيفات للكهرباء وتشمل:

إغلاق النوافذ والأبواب، وسد الثقوب لمنع دخول الهواء الحار إلى داخل المنزل، أو تسرُّب الهواء البارد إلى خارجه. تنظيف فلتر المكيف والذي يمنع تراكم الأتربة، ما يزيد من كفاءة التبريد يقلل الاستهلاك استخدام الحشوات حول إطارات الأبواب والنوافذ وفتحات التكييف. تفادي تركيب المكيفات الجدارية في المناور أو الأماكن الضيقة لضمان تهوية جيدة للجهاز. إسدال الستائر "العازلة" للنوافذ لمنع دخول الحرارة الخارجية إلى الداخل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات

 أشاد الدكتور مجدي علام، الأمين العام لاتحاد خبراء البيئة العرب، بقرار الشركة المتحدة التي يخص خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين بنسخته الثانية، مؤكدا أن هذا القرار يُساهم بشكل كبير في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة المتسببة في ظواهر التغيرات المناخية.

مبادرة خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» «إن مبادرة خفض استهلاك الطاقة في مهرجان العلمين خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، وهذه القرارات التي أعلنت بالمهرجان  ستلعب دورًا واسعا في التوعية للتحول للطاقة المتجددة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتعظيم كفاءة استخدام الطاقة والبحث عن بدائل لتوفير الطاقة من مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية»، مشيرا إلى أننا نأمل بأن تُلهم هذه المبادرة باقي الجهات والفعاليات في مصر لاتخاذ خطوات مماثلة.

وكانت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق العام لمهرجان العلمين، أعلنت منذ عدة أيام عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لخفض الاستهلاك بالمهرجان منها التحول لاستخدام الطاقة الشمسية وإقامة فعاليات نهارية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة
  • «السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • عشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبي
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • فرنسا: تأخر تشغيل المفاعل النووي عن الموعد المقرر
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك