شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ناىب رئيس حزب المؤتمر العفو الرئاسى دفعة كبيرة للحوار الوطنى لتحقيق طموحات المصريين، ثمن اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر الاستجابة السريعة من السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإصدار قرار جمهوري بالعفو عن مجموعة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ناىب رئيس حزب المؤتمر: العفو الرئاسى دفعة كبيرة للحوار الوطنى لتحقيق طموحات المصريين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ناىب رئيس حزب المؤتمر: العفو الرئاسى دفعة كبيرة...

ثمن اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر الاستجابة السريعة من السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإصدار قرار جمهوري بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر مؤكدا أن قرار العفو هو رسالة تأكيد من القيادة السياسية على حرصها الدائم لتوفير مناخ سياسي منفتح يشارك فيه الجميع رغم اختلافاتهم السياسية و تمثل مرحلة جديدة ترسخ لحالة من الثقة وبناء جسور من التواصل بين كافة أطراف المجتمع وهو الأمر الذي يؤكد أننا أمام طفرة حقوقيةلتعزيز مفهوم حقوق الإنسان للمواطن المصري.

واضاف نائب رئيس حزب المؤتمر: الإفراج عن دفعات متتالية من المحبوسين هدفها تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها للأفضل، وذلك انطلاقا من حق الإنسان في الحياة الكريمة والتنمية التي كفلها الدستور مشيرا إلى أن مصر وضعت ملف حقوق الإنسان نصب عينها وأولته اهتماما كبيرا خلال السنوات الماضية في صورة استراتيجية وطنية حققت العديد من الإنجازات على أرض الواقع .

ووجه فرحات التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لإصداره قرارا جمهوريا، بالعفو عن مجموعة جديدة من الصادر بحقهم أحكام قضائية مؤكدا أن هذا النهج الإيجابي من أبرز مخرجات الحالة العامة الإيجابية التي أسفر عنها الحوار الوطني وخطوة مهمة في ملف الإصلاح السياسي والتحول الديمقراطي و دفعة كبيرة للحوار الوطني لتحقيق طموحات كل الشعب المصرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مصادر تكشف لـRT عن تغييرات كبيرة في الوزراء المصريين

كشفت مصادر لـRT عن تغييرات كبيرة في الحكومة المصرية والتي من المقرر أن تؤدي مراسم أداء اليمين الدستورية غدا الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

إقرأ المزيد "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا

وكشفت المصادر لـRT القائمة كالتالي:

وزير النقل والمواصلات والتجارة والصناعة والتجارة وقطاع الأعمال العام والطاقة والتعدين ونائب رئيس الوزراء كامل الوزير (بعد دمج الوزرات سويا)وزارة التموين والتجارية الداخلية شريف فاروق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة محمود عصمت وزارة التضامن الاجتماعي مايا مرسي وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب (استحداث وزارة الاستثمار)وزارة الأوقاف أسامة الأزهري وزارة المالية أحمد كوجاك وزارة العدل عدنان الفنجري وزارة البترول والثروة المعدنية كريم بدوي وزير الخارجية بدر عبد العاطي وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف وزير السياحة شريف فتحي

وكشفت المصادر عن الوزراء المستمرين في الحكومة الجديدة وهم:

وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وزير الصحة خالد عبد الغفار وزير النقل كامل الوزير وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وزيرة التخطيط والتعاون الدولي رانيا المشاط وزير التعليم العالي أيمن عاشوروزير الاتصالات عمرو طلعت 

ونوهت المصادر بأنه تم دمج النقل والصناعة وقطاع الأعمال، ودمخ التخطيط مع التعاون الدولي، ووزارة الخارجية مع الهجرة، واستحداث الاستثمار والتجارة الخارجية.

ووفق توجيهات الرئيس المصري من المنتظر أن "تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

ومنذ الإعلان عن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة انتشرت تكهنات بشأن الوزراء الباقين والمغادرين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قوائم عدة تتضمن أسماء لمرشحين وزاريين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حل الأزمات أولوية الحكومة الجديدة.. أفكار واعدة تلبي طموحات المصريين في أول تصريحات للوزراء بعد حلف اليمين.. الأمن الغذائي ووصول الدعم لمستحقيه وإنعاش السياحة والاستثمار في المقدمة
  • وزير المالية: دعم الطاقة أبرز أولوياتنا والفرصة كبيرة لتحقيق نجاحات في ظل الاستقرار الذي نعيشه
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • بالأسماء.. مصادر تكشف لـRT عن تغييرات كبيرة في الوزراء المصريين
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • هل يلبي التعديل الوزاري طموحات وآمال المصريين؟..كشف المستور عن التشكيل الجديد
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة تحمل آمال المصريين 
  • القضاء الاسباني يرفض العفو عن رئيس الحكومة الكاتالونية السابق ويبقي مذكرة التوقيف بحقه
  • قيادات دينية تشارك بالمؤتمر العاشر لمواجهة خطابات الكراهية في العراق