أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، بدء التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية ضمن برنامج الإقامة الطبية تخصص "طب بشري" بجمهورية فرنسا.
أخبار متعلقة تكريم الفائزين بجائزة التفوق العلمي بالأحساءسيتضمن سكك حديدية.. قرب انتهاء دراسات الجسر الموازي بين السعودية والبحرينوأوضحت الوزارة أن التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية سيكون متاحاً من اليوم الخميس 8 فبراير 2024م إلى يوم الخميس 22 فبراير 2024م، وذلك عبر رابط التقديم على بوابة سفير 2 سفير: (moe.

gov.sa).
وأكدت على ضرورة توفر عدد من الاشتراطات والضوابط؛ وهي: حصول المتقدم على مرحلة البكالوريوس في الطب البشري، وألا يتجاوز عمره 35 عامًا، والانتهاء من سنة الامتياز، وألا يقل المعدل عن 3.50 من 5، 2.80 من 4، 70 من 100.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة وزارة التعليم الإقامة الطبية الاتفاقيات الصحية فرنسا التقدیم على

إقرأ أيضاً:

لتأهيل الكفايات القانونية.. “الدراسات والبحوث القانونية” يطلق برنامج “مستشار المستقبل 2”

سعيًا لتأهيل الكفايات القانونية، وتمكين الكادر الاستشاري القانوني، أطلق مركز الدراسات والبحوث القانونية النسخة الثانية من برنامج مستشار المستقبل، الذي يسعى إلى الاسهام في بناء كفايات وطنية من خريجي تخصص القانون الجدد المتفوقين عبر رحلة من التدريب العملي المكثف، جنبًا إلى جنب مع فريق من الخبراء والمستشارين.
ويهدف البرنامج الذي يمتد على مدار 12 شهرًا إلى تأهيل القدرات القانونية الشابة، وتنمية معارفها ومهاراتها في مجالات الاستشارات القانونية والنظامية، وإعداد التشريعات، وذلك من خلال المشاركة المعرفية النوعية بالتعاون مع الجهات الرائدة في المجال القانوني والتشريعي.
ويشترط للمتقدم للبرنامج أن يكون سعوديًا من حديثي التخرج لعامي “2023 – 2024م”، ويحمل درجة البكالوريوس في تخصص القانون بمعدل أكاديمي لا يقل عن “3.75/5 أو 2.75/4″، أو ما يعادله، وألا تتجاوز سنه “27” سنة، وألا تكون لديه خبرة عملية تزيد على “6” أشهر بعد المؤهل الأكاديمي، وألا يكون على رأس عمل أو مرتبطًا ببرنامج دراسي، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية بما لا يقل عن درجة “4.5” في اختبار IELTS، أو درجة “70” في اختبار STEP ، أو درجة “460” في اختبار TOEFL ، أو ما يعادلها.
ويوفر البرنامج العديد من المزايا للمتدربين، من أبرزها الالتحاق ببرامج تدريبية، والتطوير الشخصي والمهني، والعمل تحت إشراف خبراء ومستشارين لاكتساب خبرات مميزة في التشريع القانوني، بالإضافة إلى الحصول على مكافأة شهرية وتأمين طبي للمتدرب وعائلته.
وسيبدأ المركز باستلام طلبات التقديم للبرنامج عبر منصة التقديم الإلكترونية في الموقع الإلكتروني للمركز يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2024م، وتمتد فترة استلام الطلبات حتى يوم الاثنين الموافق 29 يوليو 2024م ليتم بعدها اعتماد طلبات التقديم الأولية المطابقة للشروط، ثم إجراء اختبارات القدرة المعرفية والقانونية، لتختتم مرحلة التقديم بالمقابلات الشخصية والكشف الطبي والمتطلبات الرسمية.
ويأتي الإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من البرنامج تحقيقًا لالتزام المركز بإثراء البيئة القانونية في المملكة، وذلك من خلال تبنيه العديد من المبادرات الإثرائية وبرامج التدريب والتطوير التي يقوم بها المركز.

مقالات مشابهة

  • “التخصصات الصحية” تعلن الجدول الزمني لبرامج البورد السعودي في الاختصاص الدقيق والاختصاص الرئيس للصيدلة السريرية لعام 2025م
  • اسعار الصرف في اليمن اليوم الخميس 11 يوليو 2024م
  • سفير السودان بفرنسا خالد فرح: الحرب تسببت في تشريد نحو 9 ملايين مواطن داخلياً و3 مليون خارجياً
  • وزارة التعليم العالي تنشر حصاد التعاون الدولى للعام المالى 2023/2024
  • الفرق الطبية بالغيران تشرع في منح اللقاحات الأساسية لطلاب المدارس
  • «التعليم العالي» تعلن فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر
  • لتأهيل الكفايات القانونية.. “الدراسات والبحوث القانونية” يطلق برنامج “مستشار المستقبل 2”
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية
  • الخميس المُقبل: افتتاح “المعرض الدولي لمؤسسات التعليم العالي”؛ فلا تفوتوا زيارته